الشريط الأخباري

البرفيسور بركة يحصل على لقب عضو المجلس الأعلى لعلوم الفضاء والفلك في الوطن

موقع بكرا
نشر بـ 12/02/2012 14:07 , التعديل الأخير 12/02/2012 14:07

البرفسور سليمان بركة مدير مركز البحوث بجامعة الأقصى أن وفدا فلكيا سيزور غزة خلال الفترة المقبلة بعنوان فلكيون لكسر الحصار لعقد مؤتمر الملتقى الشبابي الفلكي العربي القادم في غزة تحت إشراف مركز دراسات الفلك والفيزياء الفلكية في جامعة الأقصى وهو قيد التأسيس .

وأضاف بركة خلال تصريح له، أن الوفد سيأتي لغزة حاملا كتبا فلكية وتلسكوبات لمشاهدة الفضاء الخارجي للمهتمين بهذا المجال والمشاركة في المؤتمر .

وبين بركة أنه ثم انتخابه كعضو المجلس الأعلى لعلوم الفضاء والفلك في الوطن العربي وممثل الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في فلسطين خلال المؤتمر العاشر للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك المنعقد في مسقط بعمان خلال الفترة 5-8 فبراير.

وأعرب بركة عن سعادته في فتح باب التعاون العلمي بين جامعة الأقصى والجامعات العربية في العديد من الدول في مجال علوم الفضاء من خلال انشاء محطات لقياس المغناطيس الأرضي في العديد من الدول العربية.

وقدم بركة في المؤتمر العاشر بحث بعنوان فيزياء الصدمات بالقرب من المجال المغناطيسي الكروي للأرض .

أضف تعليق

التعليقات

ألف مبروك للبروفيسور سليمان بركة , بحصولة على هذا المنصب المرموق, أتمنى لك النجاح الازدهار والتألق في هذا المجال وسائر المجالات الاخرى, نحن بحاجة ماسة لعلماء وبرفوسوريم موهوبين في هذا المجال , عرب فلسطينين وغير فلسطينين, لكي يزودوا الجمهوربمعلومات هامة وشيقةحول هذا المجال الهام والشيق , ونشرةبشكل واسع وتطويرة بين شرائح المجتمع هنا في فلسطين وفي كل أنحاء العالم, , ليرفعوا من مكانة الشعب العربي والمجتمع العربي بشكل عام. أنا شخصيا" أهتم جدا" في هذا المجال وعندي حب استطلاع لمعرفة المزيد من المعلومات والابحاث واكتساب معلومات جديدة ,توصلتم اليها في السنوات الاخيرة.أرغب بالانظمام للقاءات أومؤتمرات أو محاضرات حول هذالموضوع , أذا في فرصة للمشاركة, أطلب من حضرتك ان تنشر على جريدة بكرا عنوانك الالكتروني أو تلفونك, وذالك من أجل التواصل والتنسيق معك وشكرا" جزيلا" لك.
SANA - 12/02/2012 06:01