عندما استوقف أحد افراد شرطة السير سائقة لضرورات الفحص والتفتيش،لاحظ ان رائحة كحول تنبعث من فمها، واعترفت بأنها تناولت قدحين من الفودكا ومشروب"رد بول"، وعندما أجرى لها فحص نسبة الكحول بواسطة الجهاز المسمّى"ينشوف" فقد "اجتازت" الفحص بنجاح، بمعنى أنها سارت بخطوات ثابتة على خط مستقيم، وتمكنت من وضع اصبعها على أرنبة أنفها- دون اهتزاز!

ووصلت هذه القضية إلى المحكمة، ورفض القاضي"مئير دروري" قبول نتائج فحص جهاز "الينشوف" بدعوى انه لم يثبت انه تم تشغيله كما يجب، لكنه ادان السائقة (وهي مطلقة ولها ثلاثة أولاد) بقيادة سيارتها تحت تأثير الكحول – استنادًا الى اعترافها والى افادة الشرطي الذي استوقفها.
وقدمت السيدة استئنافًا الى المحكمة المركزية،فقبل القاضي رعنان بن يوسيف الاستئناف وبرأ ساحتها، معللاً ذلك بأنه لا يجوز ادانة شخص بناء على اعترافه ولا يجوز اعتبار"رائحة الفم" اثباتًا علميًا"!

وعبّر شموئيل ابواف، المدير العام لجمعية "اور ياروك" عن خيبة أمله من قرار تبرئة السيدة، وقال ان كثيرًا من السائقين يخطئون الظن حين يعتقدون أن كأسًا او كأسًا من المشروبات الروحية لا يؤثر عليهم ولا يجعلهم غير مؤهلين او قادرين على سياقة السيارة!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]