قدم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القارة الآسيوية امس السبت مقترحاً للسماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء المباريات، وذلك خلال اجتماع مجلس الاتحاد الدولي الذي عقد امس في مدينة سري الانكليزية.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الأمير علي عقب الاجتماع: "لقد تشرفت بتقديم قضية الحجاب اليوم خلال اجتماعات المجلس الدولي لكرة القدم، وأنا ممتن للغاية لأن العرض بالسماح للاعبات بارتداء الحجاب في مباريات كرة القدم، قد لاقى إجماعاً كاملاً من جميع أعضاء المجلس".
وأضاف: "أنا واثق من أننا سنرى العديد من اللاعبات السعيدات بعودتهن إلى الملاعب وممارستهن اللعبة بأجواء من المحبة، بعد التوصل إلى قرار نهائي بهذا الشأن خلال الاجتماع الخاص للمجلس الذي سيعقد خلال تموز (يوليو) المقبل".
وقال :"بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أسند إلي تقديم هذه القضية، أود تقديم الشكر الجزيل لأعضاء المجلس الدولي، لرؤيتهم حول تحقيق حلم العديد من السيدات في جميع أنحاء العالم، وكما قال الرئيس بلاتر فإن مستقبل كرة القدم للإناث".
وكان الأمير علي بن الحسين عرض قضية ارتداء الحجاب خلال اجتماع اليوم الذي عقد في مقاطعة سري في انكلترا، حيث طلب المجلس الدولي "المسؤول عن وضع قوانين اللعبة"، إجراء اختبارات أخرى على "الحجاب" لضمان سلامة اللاعبات، لحين اتخاذ القرار النهائي في اجتماع يعقد في2 تموز/يوليو المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد فرض في العام 2007 حظراً على ارتداء الحجاب لأسباب تتعلق بالسلامة ، الأمر الذي أثار حفيظة قادة ومسؤولي الرياضة في عدد من البلدان الإسلامية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]