"من لا يعجبه اداؤنا فليشرب بحر غزة !!"، هذا ما صرح به نائب رئيس مجلس محلس كفر ياسيف خلال زيارة حاكم اللواء للبلدة، حيث قام حاكم لواء الشمال، يوسي برؤون، برفقة قائم مقام اللواء بلال حاج ،بزيارة تفقدية لبلدة كفرياسيف، وخلال الزيارة قام الحاكم بتفقد أوضاع البلدة ،وبالأخص المجلس المحلي، مدارس البلدة والمنطقة الصناعية في البلدة، ورافقه في الجولة كذلك رئيس المجلس المحلي عوني توما والقائم بأعماله فهد خطيب، ونائبه ناصر سمارة وقسم من أعضاء المجلس المحلي.
وفي حديث لمراسلنا مع يوسي برؤون عن وضع المجلس المحلي الراهن في كفرياسيف، أثنى حاكم اللواء على عمل رئيس المجلس والموظفين من الناحية الإدارية والمهنية، وقال في حديثه:" زيارتي لكفرياسيف جاءت لتفقد عمل المجلس المحلي مع العلم بأنه حصلت تطورات عديدة ومُثمرة في السنوات الأخيرة بما يخص مشاريع حيوية في البلدة،وهنالك تقدم جيد في وضع المجلس بشكل عام".

العجز المادي في مجلس كفرياسيف تقلص من 50 مليون حتى 9 مليون شيكل

وتابع برؤون :" يلاحظ تحسن واضح في عمل المجلس المحلي الاداري والاقتصادي، بحيث تم تقليص العجز المادي الذي وصل لأكثر من 50 مليون شيكل الى 9 مليون شيكل,، وإن دل ذلك على شيء يدل على جهود رئيس المجلس الكبيرة وطاقم الموظفين والعاملين به من أجل تطوير البلدة والحفاظ على ميزانية معتدلة" .

تخصيص 200 دونم لتطوير المنطقة الصناعية

ونوه برؤون في حديثه:"هناك عمل متواصل ومشترك بين المجلس المحلي وجميع الجهات المختصة، ونتيجة لذلك، سيتم تخصيص 200 دونم جديد لتطوير المنطقة الصناعية والعمل سيجري هناك على قدم وساق، بالإضافة الى عدة مشاريع حيوية سيتم تقديم خطط عمل اخرى في المستقبل القريب". وأنهى حديثه قائلاً:" كلي أمل بأن العمل المثمر والمشترك سيجلب الفائدة لجميع الاطراف وبالاخص للمجلس المحلي وبالتالي لمواطني كفرياسيف،وأشكر رئيس المجلس وطاقم الموظفين والعاملين على عملهم الدؤوب لمصلحة البلدة".

الحاج :نتمنى للمجلس المحلي الاستمرار في طريقة لنيل جائزة الإدارة السليمة

وضمن هذه الجولة تحدث قائم مقام وزارة الداخلية في لواء الشمال -مراقب الحسابات بلال الحاج ابن قرية كفرياسيف حيث أثنى على عمل المجلس المحلي وتطرق في سياق حديثة الى الوضع المالي الجيد الذي وصل إليه مجلس كفرياسيف المحلي، حيث ان مجلس محلي كفرياسيف يملك طاقم من خيرة الموظفين المهنيين المواظبين في عملهم ،وكذلك دعم رئيس المجلس لهم ،وبالتعاون مع وزارة الداخلية توصلوا الى وضع يحسدون علية .

توما:طالبنا حاكم اللواء بتوسيع مسطحات البناء

بدوره شكر رئيس المجلس المحلي عوني توما حاكم اللواء على زيارته الهامة بحيث عرض عليه العديد من القضايا التي تهم الشارع الكفرساوي وعلى رأسها مسطح الخارطة الهيكلية للبلدة وقضية شارع رقم 70،وقال توما في حديثه:"طالبنا من حاكم اللواء ادراج قسم كبير من اراضي البلدة غير داخلة مسطح نفوذ القرية، وخلال جولتنا طالبنا بميزانيات إضافية لسلك التربية والتعليم وتطوير المدارس".

خطيب : ميزانية المجلس المحلي في فائض مستمر

فهد خطيب القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي قال في كلمته:"الزيارة هامة وأحرزت تقدم كبير بحيث أثنى حاكم اللواء على عمل المجلس المحلي بجميع أقسامه،حيث عرضنا أمامه قضية نفوذ المجلس المحلي، ووعد حاكم اللواء بمساعدتنا في توسيع مسطحات البناء في القرية، وكذلك ما يخص شارع رقم 70، ومن هنا اقول لسكان كفرياسيف بأن البلدة في طريقها نحو التقدم والازدهار وستبقى كفرياسيف نبراساً مضيئاً" .
وعن ميزانية المجلس قال خطيب أُبشر اهالي كفرياسيف بأن ميزانية المجلس المحلي في فائض مستمر وأن العجز المالي تقلص بصورة كبيرة وملموس، ومجلسنا هو من المجالس العربية الوحيدة الذي يتواجد في وضع جيدا نسبيا للمجالس الأخرى وشهادة يوسي برؤون أكبر برهان. وأضاف:" هنالك فئات تُصرح بأن المجلس المحلي عاجز عن العمل ،وأقول لهؤلاء ليسمعوا شهادة يوسي برؤون عن وضع المجلس، نحن نبني في كفرياسيف، نرصد الميزانيات، أجر الموظفين والعمال يُعطي في حينه .

سماره : نحن في الطريق ومن لا يعجبه فليشرب البحر

وقال ناصر سماره نائب رئيس المجلس ومسئول ملف المعارف:" حاكم اللواء راضٍ عن أداء المجلس المحلي ونحن بدورنا لن نتوانى عن أي عمل أو مشروع قد يقوم بتطوير المرافق الحيوية في البلدة وبالأخص قسم التربية والتعليم وأمر المدارس التي رفعت رؤوسنا بإنجازاتها الأخيرة والمشرفة، نحن في الطريق الصحيح والبراهين عديدة وكثيرة ومن لا يعجبه الأمر فليشرب البحر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]