الشريط الأخباري

اختيار مواهب غنائية من مختلف أنحاء الضفة الغربية

بلال كسواني ، موقع بكرا
نشر بـ 21/03/2012 12:00 , التعديل الأخير 21/03/2012 12:00

 اختتم برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3"، مرحلة اجراء تجارب الأداء واختيار المشاركين في البرنامج، بعد اجراء تجارب أداء للمتسابقين في مسرح وسينماتك القصبة في رام الله. ونظم البرنامج مرحلة اختيار المشاركين خلال الأسبوع الماضي في كل من الخليل وبيت لحم والقدس ونابلس  ورام الله.
وأشرف على عملية اختيار المتسابقين لجنة فنية متخصصة ممثلة بالفنان الفلسطيني المغترب طارق شديد والفنان عمار عديلة، والفنانة ماغي يوسف، الى جانب مديرة البرنامج ميس يحيى.
وشهدت تجارب الأداء اقبال كبير من الشباب الفلسطيني من كلا الجنسين، والذين قاموا بالغناء منفردين أمام اللجنة.
وأكدت مديرة البرنامج ميس يحيى أن مستوى وحجم ونوعية المشاركة الشبابية في البرنامج تعطي مؤشرات ايجابية بأن الموسم الحالي سيكون مميزاً ويشهد مشاركة أصوات ذات موهبة كبيرة. وأشارت الى أن هدف البرنامج هو تعليمي وليس تجاري ويهدف لاكتشاف المواهب الغنائية وصقلها وتطويرها وتعريف الجمهور الفلسطيني عليها.
ولفتت الى أن المرحلة القادمة في البرنامج هي عقد الورشات التدريبية والمختصة للمواهب الغنائية التي تم اختيارها، وذلك بهدف تطوير هذه المواهب واختيار الأفضل منها للوصول الى المراحل النهائية.
بدوره، أشار الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية فرانك فنفر، والذي حرص على متابعة مرحلة اختيار المتسابقين عن كثب، الى أن برنامج غنيها في موسمه الثالث يهدف الى تعزيز التبادل التعليمي والثقافي بين الأمريكيين والفلسطينيين، مشيراً الى أن البرنامج يعتبر فرصة لتشجيع وتطوير الشباب الفلسطينيين الموهوبين وجعلهم أكثر ثقة في أدائهم الفني وفي حياتهم العامة.
وأكد فنفر الى أن المراحل التي قطعها البرنامج تؤكد على نجاحه الكبير وقدرته على الاستمرار في السنوات القادمة.
وينظم برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3" باشراف مركز تطوير التعليم EDC وبدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، وبشراكة مع كلية دار الكلمة في بيت لحم وبرعاية اعلامية من صحيفة القدس.

أضف تعليق

التعليقات

اتمنى تسمعوا صوتى
حمادة سامى - 14/02/2013 09:24