الشريط الأخباري

الامارات تستضيف بطولة كأس دبي العالمي للخيل

وكالات
نشر بـ 03/04/2012 16:00 , التعديل الأخير 03/04/2012 16:00

 فاز الحصان /مونتروسو/ لجودولفين الامارات ببطولة كأس دبي العالمي للخيل في نسخته السابعة عشرة وسط منافسة ساخنة بين الخيول الاربعة عشر المشاركة في الشوط الرئيسي شوط الكأس الذي جرى مساء اليوم على مضمار سباق الخيل في ميدان بمنطقة ند الشبا في دبي بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وجمع من الشيوخ والمسؤولين وضيوف الامارات وأكثر من ثلاثة وستين الف متفرج غصت بهم مدرجات وشرفات ميدان الذي شهد بفوز مونتروسو تظاهرة فرح وحب وتهنئة إلى راعي جودولفين وفارس الخيل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الذي حيا الجماهير المحتشدة في ميدان وتلقى التهاني بهذا الفوز الكبير لخيول الامارات من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه سموه مساء اليوم مع أخيه صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهنأ سموه من خلاله شعب الامارات بهذا الانجاز العالمي المميز لخيول الامارات.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم التهاني والتبريكات والناموس من الشيوخ والضيوف من أنحاء العالم من ملاك الخيل والمدربين والفرسان الذين جاءوا إلى الامارات للمشاركة في هذا الحدث السنوي العالمي الذي تحتصنه وتنظمه دبي.

وقد تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم الكأس الذهبية الثمينة من أخيه سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الذي سلم كذلك العصا الذهبية إلى كل من مدرب الحصان ذي الخمس سنوات محمود الزرعوني والفارس الذي قاده للفوز /مايكل بارزالونا/ وسط تبادل التهاني على منصة التكريم.


صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم أهدى الفوز الكبير لصاحب السمو رئيس الدولة ولشعب الامارات معتبرا أن الحظ وجهود المدرب والجوكي كان لهم الاثر في هذا الفوز الموزر للفحل كميت /مونتروسو/ بعد غياب الكاس عن خيول الامارات مدة طويلة.

واكد سموه في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية والعالمية أنه سعيد وفخور بهذا الانجاز العالمي لخيول الامارات على أهم مضمار في العالم وبمشاركة عالمية واسعة من قبل خيول مشهود لها بمضامير السباقات الدولية.


وقال سموه / إنها ليلة فرح عشناها وعاشها معنا أكثر من ثلاثة وستين الف متفرج هنا على أرض ميدان بالاضافة إلى عشرات ملايين المشاهدين عبر شاشات التلفزة العالمية ما يعد مبعث فخر لنا ولكل شعب الامارات العزيز/.

وشكر سموه كل المهنئين والداعمين لهذا الفوز وتمنى للمشاركين حظا أوفر في الدورات المستقبلية لكأس دبي العالمي الذي بلغت الجائزة الاولى منه نحو ستة ملايين دولار امريكي فيما بلغت جوائز المراكز الخمسة الباقية من شوط الكأس نحو أربعة ملايين دولار.

ويذكر أن قنوات مؤسسة دبي للاعلام التلفزيونية بثت الحدث على الهواء مباشرة إلى أنحاء العالم ما يعتبر سابقة إعلامية مميزة وتسجل للمؤسسة التي وفرت كل وسائل الاتصال المباشر والالكتروني للاعلاميين والصحافيين الذي قاموا بتغطية البطولة.

أضف تعليق

التعليقات