بعد ما يقارب الشهر، اختتم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى مسابقة فلسطين الوطنية التي امتحنت المواهب في الموسيقى والغناء والتلحين والعزف الجماعي وذلك في يومي السبت والأحد مع قسم الموسيقى الشرقية ومشاركة ما يزيد عن خمسين متسابقاً من غزة والضفة والداخل الفلسطيني تباروا على آلات العود والقانون والبزق والإيقاع والناي وذلك في مركز يبوس الثقافي. وسيتم مساء الأربعاء القادم تكريم الفائزين في حفل غنائي موسيقي ينظم في قصر الثقافة في رام الله.
اما الفئة الأولى من عمر السابعة حتى الـ12 فقد فاز في المرتبة الاولى رهف مضية من القدس، أما الثانية فكانت لسيفان برغوت من رام الله ، والثالثة فكانت لرامة بدارنة من بيت صفافا.
وقد فاز في الفئة الثانية من عمر الـ 12- الـ16 في المرتبة الاولى زينة الخطيب من القدس، والثانية مناصفة لكل من: محمود كحيل وعبد العزيز ابو شرخ من غزة، والثالثة مناصفة لكل من باسل فتيحة من القدس وجون صبابا من بيت ساحور.
اما الفئة الثالثة من الـ 16 حتى الـ22، فقد فاز في المرتبة الاولى خليل خوري من رام الله، وكانت الثانية لكنعان الغول من القدس اما الثالثة فحاز عليها شادي ابو شهلا من غزة.
وحول تقييم لجنة التحكيم المؤلفة من الموسيقيين حبيب شحادة وعيسى بولص ومصطفى الكرد قال الاخير "الكرد" "أنه سعيد بالمواهب التي رآها لكنه يشد على ايدي الاساتذة في المعاهد المختلفة بأن يهتموا أكثر بتطوير تقنيات السمع لدى الطالب بحيث يكون لديه ملكات قراءة الموسيقى وسماعها وإحساسها. اما الباحث الموسيقي والملحن عيسى بولص فأشار الى انه فخور بما يسمع وخاصة لتلك المواهب القادمة من غزة داعيا المتسابقين بأن يحولوا الموسيقى الى شغف ونمط حياة وليعطوها الاولوية وليضعوا تعلقهم بالتكنولوجيا الحديثة من حاسوب وهاتف خلوي في المرتبة الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]