الشريط الأخباري

الضفة وغزة تتوحدان بنصرة الأسرى بيومهم

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 17/04/2012 16:00 , التعديل الأخير 17/04/2012 16:00

توحدت الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في الانتصار للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأسير الذي يصادف اليوم.
وخرجت مسيرات حاشدة في مختلف أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة للمشاركة في المسيرات المنددة بإجراءات السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى القابعين في عشرات السجون الإسرائيلية، ومطالبين بإطلاق سراحهم.
وفي رام الله خرج المئات في مهرجان حافل بدور الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، ثم انطلقوا في مسيرة باتجاه معسكر عوفر، فرقها جنود الاحتلال فيما بعد بالقوة

طولكرم تتوحد نصرة للأسرى في يومهم
وتوحدت مختلف فعاليات طولكرم ومواطنوها في مسيرة واعتصام جماهيري حاشد في يوم الأسير، للإعراب عن تضامنهم الكامل مع الأسرى في سجون الاحتلال والمطالبة بإطلاق سراحهم.
انطلق المئات في مسيرة حاشدة من ميدان جمال عبد الناصر بدعوة من نادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، يتقدمهم المحافظ طلال دويكات، إلى جانب النائب في المجلس التشريعي حسن خريشة.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات واحدة موحدة وهي الحرية لكافة الأسرى، ساروا في شوارع وأزقة المدينة ترافقهم فرق الكشافة.
وألقيت أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عدة كلمات داعمة ومساندة للأسرى في معركتهم النضالية ضد السجان وإجراءاته التعسفية، وشددت أن من حق الأسير الذي أفنى حياته وزهرة شبابه من أجل وطنه وشعبه، أن ينعم بفضاء الحرية وأحضان ذويه وشعبه، مؤكدين أن الفجر قادم مهما طال ظلام السجن.

غزة بقادتها وشعبها تنتفض نصرةً للأسرى
أحيا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يوم الأسير الفلسطيني بمشاركة رسمية وشعبية واسعة، وسط دعوات للمقاومة بأسر جنود صهاينة لتحرير الأسرى في ظل انسداد جميع الطرق لتحريرهم.
فقد اعتبر د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني يوم الأسير الفلسطيني والذي يوافق اليوم بداية لانتفاضة ثالثة تنتهي بتحرير كل الأسرى من السجون، محملاً الكيان الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى.
وشدد بحر خلال كلمة له في اعتصام نظمته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة الثلاثاء 17/4/2012م، على أن الطريق الوحيد لتحرير الأسرى من السجون هو المقاومة ولا شيء غيرها، مؤكداً مطالبته لفصائل المقاومة بتحرير الأسرى رغماً عن الاحتلال بصفقة تبادل جديدة.

قلقيلية : اعتصام تضامني مع الأسرى
ودعا متحدثون اليوم في الاعتصام التضامني مع الأسرى الذي نظمه نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والقوى الوطنية إلى الوفاء لقضية الأسرى والالتفاف حولهم وتعزيز التحركات الجماهيرية من اجل مساندتهم في إضرابهم المفتوح ضد السجان والمشاركة الفاعلة بكافة التحركات الجماهيرية المختلفة .
وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، ومدراء وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية ، ولافي نصورة مدير نادي الأسير ، وممثلين عن القوى الوطنية ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ، ومواطنين وأهالي أسرى من المحافظة ، ومتضامنون بلجيكيون.

نابلس: المئات يشاركون بمسيرة دعم الأسرى
وشارك المئات من المواطنين اليوم بالمسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس من أمام شارع فيصل إلى دوار الشهداء وسط المدينة.
وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تندد بسياسات الاحتلال، والمطالبة بتحرير كافة المعتقلين من سجون الاحتلال.
وهتفوا "طلع الصوت من مجدو .. باب السجن بدنا نهدو"و" سمع صوتك كل الناس.. وحدتنا هي الأساس".
وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن الأسرى يخوضون انتفاضة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن كرامتهم الوطنية والإنسانية، رافضين لسياسة الاعتقال الإداري. ورفضا لسياسة إدارة مصلحة السجون الصهيونية التعسفية بحق الاسرى والمعتقلين من أبناء شعبنا .

أضف تعليق

التعليقات