يقول مصممو الديكور إن أهم ما في ستائر المنزل أن تكون جميلة ومناسبة ومتناسقة، قد تنظرين إلى التكلفة في المقام الأول، معك حق في هذا، خصوصا في الوضع الاقتصادي الراهن، لكن نصيحتنا لك أن قيمة الستائر ليست فيما تدفعينه، بل قيمتها في صلة الربط الجميلة بين أركان منزلك.

أين تكن نوعية الستائر التي تنوين شرائها وثمنها، عليك بإتباع قواعد أساسية حتى تصلي لنتيجة مرضية، فقبل الشراء لاحظي مساحة الغرفة وارتفاع سقفها، المنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة وبدون كورنيش، ويجب أن تترك مرخية ومسحوبة إلى الجوانب.

أما إذا كانت السقوف عالية فالأفضل هنا استعمال الكورنيش العريض في أعلى الستارة لأنه يقل من طولها الظاهر، ولاحظي أن النوافذ المتلاصقة تعامل كنافذة واحدة ويوضع لها كورنيش واحد من الأعلى، ثم لكل نافذة ستارة أو على النوافذ كلها ستارتان تسحبان إلى الجوانب.

أيضا انتبهي إلى تناسب نوع قماش الستائر مع المكان الذي تعلق فيه ومع الأنسجة الباقية في الغرفة، فستائر غرف الاستقبال الفخمة لن تكون كسائر المطبخ أو كستائر غرف الأطفال، ويجب أن تغطي الستارة حافة الأرض إذا كانت طويلة، وحافة النافذة إذا كانت قصيرة.

اهتمي جيدا بمردات الستائر وقضبانها، يجب أن يكون القضيب عمليا في الاستخدام بقدر ما هو مناسب ومكمل لطراز الغرفة، يمكنك اختيار أكثر من نوعية للقضبان بحسب المكان، فلديك خيارات القضبان المعدنية والخشبية، وفي كلا النوعين ما هو مزخرف ومطلي بألوان عدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]