احتفلت جمعية الثقافة والفكر الحر ،اليوم , بتخريج فتيان دورة ركوب الخيل ،وذلك في مقر نادي اللمبي للفروسية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة،بحضور اهالى وأصدقاء الفتيان وفعاليات من المجتمع المحلى ومهتمين بالرياضة ،وفرسان محترفين .

وشارك في الدورة التي عقدت على مدار شهر كامل بواقع30 ساعة تدريبية ،(8) فرسان من الفتيان الواعدين، واشتملت على تعليم الفرسان المشاركين المهارات الأساسية لرياضة الفروسية، بإشراف مدربين متخصصين من نادي الفروسية .

وقال حسام شحادة مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر: "أن الدورة تأتي ضمن سلسة النشاطات والفعاليات الرياضية التي تنظمها مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر لمختلف الفئات، بهدف تفعيل الأجواء الرياضية بالمحافظة، وتمليكهم مهارات مختلفة في شتى المجالات الرياضية ، وعدد شحادة فوائد الرياضة عموما و رياضة الفروسية على وجه الخصوص وانعكاساتها الايجابية على تطوير مهارات الفتيان وإكسابهم شخصية القيادة والقدرة على التحكم ورفع كفاءتهم الجسدية.

وقدم الفرسان المشاركين في الدورة فقرات استعراضية للمهارات التي تدربوا عليها خلال الدورة أمام الجمهور المتابع وأهالي الفرسان ، أوضحت قدرتهم العالية على التحكم بخيولهم . وأعرب الفتى المتدرب احمد نبيل أبو حلوة (16عاما) عن سعادته الشديدة بحصوله على شهادة بالفروسية ،مشيرا الى ان التجربة كانت رائعة ،متمنيا ان تتوفر له الظروف للاستمرار بممارسة هذه الرياضة و تمثيل فلسطين في المحافل الرياضية على المستوى العربي والدولي.

واثنت والدة الفارس محمد صلاح الفقعاوى في كلمة لها نيابة عن أولياء الأمور على إدارة مركز بناة الغد مثمنا جهودهم في تنمية قدرات أبنائهم المختلفة ، ومليء أوقات فراغهم بأنشطة تساعدهم على تنمية هوياتهم وصقل شخصياتهم . وفى نهاية الحفل وزع مدير البرامج حسام شحادة ومدير نادى الفروسية شهادات التخرج على الفتيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]