توافد عدد كبير من الفنانين صباح الأربعاء على اللجان الانتخابية للمشاركة في اختيار رئيس لمصر، وذلك وسط مناخ من السعادة كونهم يختارون رئيسهم بإرادتهم.

في البداية قالت الفنانة رجاء الجداوي التي رفضت الإفصاح عن اسم مرشحها في تصريحات خاصة للعربية.نت إنها أحبت أن تقوم بالتصويت في مناخ من السرية دون أن تعلن عن من هو مرشحها حتى لا تؤثر على آراء الآخرين فكل شخص حر في رأيه وليس من حق أحد الحجر عليه.

وأضافت الجداوي أنها شعرت بسعادة بسبب مناخ الديمقراطية الذي سيطر على مصر اليوم وكأن مصر تعيش عيدا ولكنها حذرت من ضرورة عدم إهانة أي من المرشحين أو الاعتداء عليهم فمن حق أي شخص الترشح ومن حقنا أن نختاره أو لا نختاره.

من جهتها، الفنانة هالة فاخر شاركت جداوي في الرأي، مضيفة أنها أحبت رائحة مصر اليوم، فالكل يسعى للإدلاء بصوته لاختيار رئيس يحكمنا، ودعت هالة أن يوفق شعب مصر في اختيار الصالح وأعربت هالة عن فخرها بتواجد كم من النساء الكثيرات في الانتخابات ورفضت هالة الإفصاح عن مرشحها.

أما الفنانة رانيا محمود ياسين فقد أعلنت ترشيحها لحمدين صباحي، وقامت بوضع صورة لها وهي تضع الحبر الفسفوري الخاص بإدلاء صوتها على إصبعها على حسابها الشخصي في “فيسبوك”، وعلقت قائلة الله شكلك حلوة أوي النهاردة يا مصر اللهم ولينا الصالح يا رب.

وشارك أيضا النجم خالد النبوي في الانتخابات اليوم، واختار حمدين صباحي، وناشد جمهوره عبر “فيسبوك” أن لا يختاروا مرشحا على أساس ديني فقال: “لا ينبغي أن نختار على أساس ديني فالدين لله والوطن للجميع ولن يدرك أصحاب شعار “الإسلام هو الحل” خطورته إلا بعد حين”.

وكانت الفنانة حنان ترك قد شكت في اتصال هاتفي لها صباح اليوم بأحد البرامج من تأخر فتح اللجان بحدائق القبة فيما ناشدت المصريين بالصبر كونها فرصة حقيقية وقالت إن الانتخاب هو أملنا الوحيد.

وصوتت للمرشح الرئاسي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح؛ حيث تراه رجل المرحلة القادر على النهوض بمصر من محنتها، وتمنت تُرك أن يولي الله على الشعب المصري من فيه الخير، مؤكدة أن أبو الفتوح هو الأنسب لمصر في الوقت الراهن.
وصرح المخرج خالد يوسف: إنه أدلى بصوته للمرشح حمدين صباحي، مؤكدا أنه الأنسب لقيادة مصر في تلك الفترة، متمنيا أن تشهد مصر استقرارا خلال المرحلة القادمة.

وطالب يوسف بألا ننسى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم حتى تعيش مصر والمصريون هذه الأجواء التي تشهدها لأول مرة.

وأبدى الفنان حكيم سعادته البالغة بالنظام الذي تشهده الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه لم يُدل بصوته في الانتخابات الرئاسية من قبل، لأنها لم تكن حقيقية، بل كانت مسرحية كبيرة على الشعب المصري.

وتابع حكيم أنه أعطى صوته لحمدين صباحي، مؤكدا أن الفترة الحالية تحتاج لرئيس مثل حمدين صاحب خبرات سياسية، ويكون قادرا على الارتقاء بمصر. وهو نفس اختيار المنتج محمد العدل الذي يرى حمدين الأصلح لقيادة مصر وإخراجها من محنتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]