الشريط الأخباري

جملة عن الخاوة ورسائل مطولة للرئيس

شريف زعبي
نشر بـ 19/06/2012 12:00 , التعديل الأخير 19/06/2012 12:00

 اذا كنت عضوا في المجلس البلدي او في أي هيئة منتخبة , وان كنت جزء من الاغلبية او من المعارضة فأن تصويتك في الجلسات يجب ان يتركز على مبدأ مهم : مصلحة البلد فوق الجميع. تستطيع ان تشاكس وتناقش وتطرح الحجج ولكن في النهاية المسؤولية تقع عليك لأنك ممثل للجمهور وعليك ان تختار الموقف والتصويت الصحيح الذي يصب في مصلحة بلدك . اما ان تعارض لأجل المعارضة ولتأخير المشاريع البلدية وللمناكفة السياسية فهذه طريق جربها كل المفلسين سياسيا.
انني استغرب كيف تقوم كتلة التجمع في الناصرة والتي ترفع راية القومية بالامتناع عن التصويت على تعديلات القانون المساعد للغة العربية على اللافتات (جلسة مجلس بلدي رقم 37)! اليس هذا القانون الذي سيجعل اللغة العربية موجودة على كل لافتة بالبلد يحافظ على لغتنا القومية ويحافظ على مصلحة وطنية ؟ كيف تقوم كتلة التجمع بالتصويت ضد اعطاء دعم للمؤسسة الاكاديمية (جلسة مجلس بلدي رقم 33)! هذه المؤسسة التي يميز ضدها قوميا ولا تأخذ أي دعم حكومي , والتي يسعى حتى اهل الناصرة المغتربين لدعمها والتي هي بأمس الحاجة لكل دعم لتصمد ولتتحول لحلم الجماهير العربية كأول جامعة عربية في البلاد ؟ مع العلم ان اغلبية كتلة المعارضة الكبرى في المجلس البلدي قائمة الناصرة الموحدة والتي تختلف فكريا مع الجبهة صوتت مع هذه الاقتراحات !

لقد قامت كتلة التجمع في مجلس العمال في لواء الناصرة بالدورة السابقة (عام 2007 ) بترجيح كفة مرشح حزب العمل على مرشح الجبهة , وبعد ان فشل التجمع بتركيب قائمة بالانتخابات الاخيرة لمجلس العمال ولمجلس نعمات قام التجمع بدعم قائمة حزب العمل ضد الجبهة ! فهل حزب العمل اقرب سياسيا اكثر من الجبهة ؟ ولماذا يطرح التجمع الان بعد انتصار الجبهة في مجلس العمال ونعمات في لواء الناصرة ادعاءات حول مناقصة فازت فيها "نعمات" القطرية منذ سنوات لبناء مدرسة جديدة ولم تعترض حين خسرت "نعمات" مناقصة لبناء روضة في حي الورود قبل ثلاث سنوات (جلسة مجلس بلدي رقم 3)؟ لا شك ان رائحة المناكفة السياسية تفوح من هذه المواقف !

لقد قام التجمع بضجة اعلامية حول موضوع الخاوة وطلب من رئيس البلدية المساهمة في الضغط على الشرطة لمحاربة هذه الظاهرة. وقام رئيس البلدية بتحديد جلسة المجلس البلدي الاخيرة مع قائد الشرطة بالناصرة كما فعل قبل عامين (جلسة مجلس بلدي رقم 12) , وجاء قائد الشرطة وعرض اعضاء البلدية مشاكل العنف والسرقات بالبلد , واكتفى ممثل التجمع بالجلسة بجملة واحدة ؟ فهل مشكلة الخاوة والسرقات بالبلد تختصر بجملة واحدة واما مشاريع البلد الحيوية تواجهه باعتراضات ورسائل طويلة لرئيس البلدية وللإعلام ؟ هل تريدون ان ننشغل بالمناكفات السياسية ونترك المشاريع الحيوية للبلد ؟

على ما يبدو ان الازدهار الاقتصادي والثقافي والعمراني في البلد لا يروق للبعض !
 
 

أضف تعليق

التعليقات

رسائل عوني بنا هي زوبعة في فنجان
جبهاوي - 19/06/2012 02:07
عضو البلدية التجمعي عوني بنا يبحث عن الاعلام ليظهر نفسه :)
نصراوي - 19/06/2012 02:07
من اول غزواته كسر عصاته هالقومي عوني :)
نصراوي غيور - 19/06/2012 08:06