مع ارتفاع درجات الحرارة والبدء فى إجازات الصيف والسفر تبدأ الحاجة إلى تصفيفات شعر جديدة تتماشى وفصل الصيف المفعم بالحيوية والانطلاق، لذلك لا تبخلى على نفسك بتصفيفة جديدة تغيرى بها من مظهرك وتبهرى بها أصدقاءك وأقاربك وتزيدى بها من ثقتك بنفسك.

كثيرا ما تفضل الكثير من السيدات تغيير تصفيفة شعرهن مع قدوم كل فصل وهذا ما يمكنك فعله كذلك، لتحصلى على طلة جديدة تكسرى بها النمطية والروتين اليومى الذى تعانى منه السيدات دوما بسبب ابتعادهن عن روح التجديد والتغير حتى وإن كان هذا التغير بسيطا إلا انه حتما سيحدث فارقا.

ومن هذا المنطلق نأتيك اليوم بمجموعة جديدة من تصفيفات الشعر خاصة لذوات الشعر المتوسط الطول، وهو الطول الذى تختاره أكثر السيدات والفتيات بسبب رغبتهن فى الابتعاد عن الشعر القصير الذى قد يتماشى وذوق كل السيدات وكذلك الشعر الطويل الذى يصعب تصفيفه بل ويتطلب عناية فائقة.

وتتميز المجموعة التالية من تصفيفات الشعر بسهولتها الفائقة فضلا عن تمتعها بلمسة شبابية وأنثوية تضفى على صاحبتها طلة رائعة تجذب إليها الأنظار.

1- الشعر القصير العشوائى Messy Medium Hairstyles:

الشعر المصفف عشوائيا من التصفيفات التى كانت تنتشر بكثرة فى الثمانينيات إلا انها عادت بقوة مجددا. وتتميز هذه الطريقة من تصفيف الشعر بالسهولة والبساطة فضلا عن انها تتماشى تماما وخروجاتك غير الرسمية.

وللحصول على هذه التصفيفة اغسلى شعرك جيدا ثم ادهنيه بقليل من الموس المصفف للشعر ثم جففيه بالمجفف الكهربائى من على بعد.

وبعد الانتهاء من تجفيف الشعر تماما ابدئى فى فرق الشعر من الجانب وجذب الخصلات الأمامية نحو الجانب الآخر او قومى بجذب الشعر نحو الخارج وتصفيف بشكل عشوائى.

2- الشعر المموج Angel Curls:

من اكثر تصفيفات الشعر التى تتماشى والشعر متوسط الطول هى تلك التى تعتمد على تمويج الشعر، فالشعر المموج يمنح صاحبته طلة ملائكية بسيطة تخطف الانظار، خاصة إذا كنت تتمتعين بشعر فاتح اللون.

وتتميز هذه التصفيفة بملاءمتها لكافة المناسبات الرسمية وغير الرسمية فضلا عن انه يمكنك الاختيار بين تمويجات الشعر الصغيرة والكبيرة والتى يمكنك التحكم بها من خلال اختيار حجم بكر الشعر والمكواة.

3- تمويجات انسيابية Vintage Waves:

من التصفيفات التى تعود كذلك من الثمانينيات الشعر المموج بانسيابية والذى يعتمد على تمويج الشعر كأمواج البحر وهى التصفيفة التى تتطلب شعرا متوسط الطول أو قصيرا.

وبالرغم من ان هذه التصفيفة تتطلب حرفية بعض الشيء إلا انه يمكنك تصفيفها بالمنزل إذا تعذر عليك الذهاب إلى صالون التجميل.

كل ما عليك فعله هو غسل الشعر جيدا وتجفيفه بالمجفف الكهربائى ثم لفه على البكر الحرارى. وبعد الانتهاء من فرد الشعر تماما يتم تمويجه بشكل انسيابى بالمكواة من خلال الضغط على خصلات الشعر بشكل متباعد.

4- الشعر المفرود:

الشعر المفرود لا غنى عنه مهما كثرت التصفيفات فمازال هو المفضل لدى الكثيرات بالرغم من انه يتطلب شعرا صحيا وجذابا، علما بأن الشعر المفرود عادة ما تظهر به العيوب بشكل اسهل.

فإذا كان شعرك يعانى من اى مشكلة مثل التقصف او التهيش فلابد من علاج هذه المشاكل اولا قبل فرد الشعر وذلك إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر جذاب وتصفيفة منمقة تدوم لمدة طويلة .

ولمزيد من التجديد يمكنك تجربة فرق الشعر من الجانب مع فرده وطى الأطراف نحو الخارج، وهو ما سيمنحك مظهرا عصريا يميزك عن الآخرين ويتماشى مع كل مناسباتك سواء النهارية أو الليلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]