افتتحت مساء أمس الجمعة في قاعة أوديتوريوم المار يوسف في مدينة الناصرة فعاليات مهرجان فلسطين الدولي، والتي تجري بالتزامن مع فعاليات اخرى في رام الله ونابلس وقلقيلية.

كانت الامسية الأولى لفرقة "كيان" السويسرية الفلسطينية لموسيقى الجاز والراب العربي مع فرقة اولاد الحارة والتي حضرها جمهور غفير من الناصرة والمنطقة ، تولى عرافة الحفل الكوميديان عدي خليفة بمقطع من ستاند آب كوميدي.

وفي حديث مع منتج المهرجان في مدينة الناصرة، عدي كريم قال: "الهدف الأول والأساسي من هذا المهرجان الضخم هو إحضار فنانين دوليين من خارج البلاد الى مدينة الناصرة لتقديم أجمل العروض الراقصة والغريبة، حيث سيستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام متتالية من تقديم عروض فنية رائعة، والمهرجان قائم في 4 مدن وهم: رام الله ونابلس وقليلية والناصرة".

هذا وسيتخلل المهرجان في المدينة للامسية الثانية مساء اليوم السبت لفرقة "ماي دريم" الصينية للرقص الصالوني في قاعة المار يوسف، أما الثالثة فستكون يوم الأحد حيث تتخلل أمسية شعرية برفقة الموسيقى للشاعر مروان مخول والعازف علاء عزام في قاعة المركز الثقافي في الناصرة.

يعتبر مهرجان فلسطين الدولي الذي يقام للسنة الرابعة عشرة على التوالي، وللمرة الأولى في الناصرة، أكبر وأهم مهرجان فلسطيني قاطبة. يذكر أن ريع المهرجان يرصد لصالح إقامة وحدة القسطرة في مستشفى الناصرة الانجليزي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]