صرّح مسؤول في شركة الطيران التركية"تيركش ايرلاينر" بأن الشركة أصبحت واحدة من أنشط الشركات على الخطوط الواصلة بين اسرائيل واوروبا. وأعلن المسؤول في ذات الوقت عن اضافة 5-7 رحلات اسبوعية على الخط الواصل بين اللد واسطنبول.

وأعلن المسؤول ان الشركة ستقوم ابتداء من مطلع اكتوبر تشرين الأول القادم بتشغيل (32) رحلة جوية اسبوعيًا على الخط المذكور (اللد- اسطنبول)، من بينها خمس رحلات يومية في اواسط الاسبوع.

وعلل المسؤول تلك الاضافات بالزيادة في عدد المسافرين على هذا الخط، وخاصة اولئك الذين يواصلون سفرهم من اسطنبول الى مدن اخرى في اوروبا وامريكا الشمالية والشرق الأقصى.

ومن جهة أخرى- يستفاد من تقارير سلطة المطارات في اسرائيل، ان الشركة التركية المذكورة قامت خلال النصف الأول من العام الجاري بنقل (165) ألف مسافر على خط اللد- اسطنبول، أي بزيادة قدرها 5،3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويضع هذا الرقم الشركة التركية في المرتبة الرابعة من حيث النشاط الجوي (القادم) الى اسرائيل، وفي المرتبة الثالثة في قائمة شركات الطيران الاجنبية، حائزة على حصة نسبتها 3% من مجمل عدد المسافرين المارين في مطار"بن غوريون" باللد.

وبالمقابل، لا تبدو الصورة بهجية من حيث عدد السياح الاسرائيليين الواصلين الى تركيا- إذ يستفاد من تقارير وزارة السياحة التركية انه سُجل في النصف الأول من هذا العام، دخل الى تركيا (عمليًا) (31) ألفًا و (652) سائحًا اسرائيليًا فقط، اي بتراجع بنسبة 13،8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]