البارسا عكا , وكفرياسيف, ونجوم الجديدة , وروما ابو سنان , والكروم اف.سي مجد الكروم في مرحلة الـ16 من التصفيات
معتز عجم لاعب البارسا عكا :" المنافسة الدراماتيكية في التصفيات تؤكد ان الوصول الى اللقلب سيكون صعبا امام جميع الفرق , وكل نتيجة متوقعه"
مالك علوان لاعب المجد اف.سي مجد الكروم :"شكرا لشركة xl على هذا الحدث الرياضي المتميز الذي يمنحنا من تطوير وتدعيم مواهبنا والالتقاء مع الاصدقاء"
مركز أمان – المركز العربي لمكافحة العنف يشارك في نشر التوعي والتثقيف للاعبين لاهمية التسامح والمحبة ونبذ العنف
من ابراهيم ابوعطا مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
في منافسة دراماتيكية ومباريات ساخنة استطاع الفرق كل من البارسا عكا , وكفرياسيف, ونجوم الجديدة , وروما ابو سنان , والكروم اف.سي مجد الكروم في التأهل الى مرحلة الـ16 من تصفيات كأس xl2012 في ختام اليوم الثالث من التصفيات والتي احتضنها ملعب متعدد الاهداف في المدرسة الثانوية الجديدة – المكر بمشاركة المئات من اهالي الجديدة والمكر والبلدات المجاورة وحضور جماهيري كبير .
المتأهل الاول من التصفيات كان فريق انس عرفات – كفرياسيف والذي استطاع ان يتأهل بعد منافسة شديدة بالركلات الترجيح بالنتيجة 5-4 على حساب فريق تشيلسي الجديدة.
حارس مرمى فريق كفرياسف بشار قباني اعرب عن سعادته وفرحته لتأهل فريقه بعد منافسة شديدة مشيرا الى ان حامه بالوصول مع فريقه الى مراحل متقدمة من البطولة والعمل على تحقيق القلب , وقال :" عشنا ليلة متميزة من المنافسة القوية لكن للحروح الرياضية كانت الغلبة فمبروك لجميع الفرق وانصارها على حضورها المتميز والروح الرياضية والاحترام بين جميع اللاعبين والانصار".
المباراة الثانية جمعت فريقي شباب المجد من مجد الكروم بفريق البارسا عكا والذي استطاع ان يفوز بالنتيجة 2-1 ويقدم عرضا كرويا متميزا نال اعجاب وتقدير كل من شاهد المباراة , سجل لفريق البارسا عكا كل من ضياء لبابيدي , ومعتز عجم , بينما سجل هدف فريق شباب المجد – مجد الكروم الوحيد كميل اسماعيل .
معتز عجم لاعب البارسا عكا عبر عن فرحته العارمة لتأهل فريقه وبلوغه مرحلة الـ16 من التصفيات مشيرا الى ان فريق البارسا عكا ان تحضر بشكل كبير وهو حاضر للمنافسة حتى الوصول الى المباراة النهائية والفوز مرة اخرى بلقب البطولة , وقال :" المنافسة الدراماتيكية في التصفيات تؤكد ان الوصول الى اللقلب سيكون صعبا امام جميع الفرق , وكل نتيجة متوقعه, شكرا لشركة xl على هذا الدوري والذي يمنحنا فرصة التمتع وتطوير مهاراتنا الرياضية".
المباراة الثالثة والتي جمعت فريقي البار مجد الكروم بفريق نجوم الجديدة في مباراة مثيرة ومتقلبة شهدت منافسة شديدة ما بين الفريقين , استطاع في نهايتها فريق نجوم الجديدة من خطف بطاقة التأهل بعد الفوز 3-1 بالركلات الترجيح بعد ان انتهت المباراة بالتعادل 2-2 .
المباراة الرابعة جمعت فريقي ريال دنون وفريق روما ابو سنان الذي استطاع ا يتأهل على حساب منافسه بعد الفوز عليه بالنتيجة 1-0 من هدف يتيم سجله لاعب فريق روما ابو سنان نبيل صالح في الدقيقة الـ5 من اللقاء.
فؤاد نصرة حارس مرمى روما ابو سنان عبر عن سعادته وفرحته العارمة على شرف تأهل فريقه للمرحلة القادمة , وقال :" فرحتنا عارمة وسعادتنا واسعة على شرف التأهل الذي يمنحنا المزيد من الثقة والقوة لاكمال المشوار وحلمنا بفرحتها بالفوز بلقب البطولة".
المباراة الاخيرة من التصفيات جمعت فريقي الكروم اف.سي مجد الكروم وفريق سوا مجد الكروم في مباراة دربي ساخنة ما بين الفريقين استطاع في نهايتها فريق الكروم ان يتأهل بعد فوز عريض بالنتيجة 3-1 سجل لفريق الكروم كل من اسلام رفاعي في الدقائق 1 و 12 واللاعب مالك علوان سجل الهدف الثالث لفريق الكروم في الدقيقة الـ7 و بينما هدف فريق سوا مجد الكروم الوحيد فكان هدفا ذاتيا سجله لاعب الكروم صائب بشر في الدقيقة الـ11 من اللقاء .
مالك علوان لاعب المجد اف.سي مجد الكروم قدم تحيته لجميع لاعبي فريقه على الاداء الرفيع في اللقاء متمنيا له التوفيق في المباريات القادمة وقال :"شكرا لشركة xl على هذا الحدث الرياضي المتميز الذي يمنحنا من تطوير وتدعيم مواهبنا والالتقاء مع الاصدقاء".
هذا وقد قام مركز أمان – المركز العربي لمكافحة العنف خلال التصفيات في نشر التوعي والتثقيف للاعبين لاهمية التسامح والمحبة ونبذ العنف من خلال مشاركته في اعمال وتصفيات كأس xl2012 , حيث تأسس مركز امان التابع لجمعية الرفاه في عام 2010 في المثلث الجنوبي، وتتمثل نشاطاته بالعمل على مكافحة العنف في الوسط العربي، كما انه يقوم بتطوير وتنفيذ خطط تربوية واجتماعية لمكافحة العنف في الوسط العربي.
الحاجة لهذا المركز:
وقال المسئولين عن المركز ,ان من اولويات المجتمع العربي في البلاد مكافحة العنف المستشري فيه، بعد ان كان لهذا العنف الاثر السلبي والعائق الاكبر امام تطور المجتمع العربي في البلاد، مهنيا، اقتصاديا، ناهيك عن المساس بالامن الشخصي.
وبنظرة سريعة وخاطفة للمعطيات، تجد ان 65% من حوادث العنف في البلاد تحدث في الوسط العربي اي ضعف نسبة العرب من السكان في البلاد، كما ان 50% من حوادث القتل في البلاد تحدث في الوسط العربي اضافة لعمليات الاجرام المختلفة كحمل السلاح واستخدامه، العنف بين المراهقين وحوادث الطرق والتي هي ايضا في تزايد كبير ومطرد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]