يطل علينا المجتمع العربي بنوع رياضي جديد "الزومبا"،نوع من الرقص ياتي اصله من امريكا اللاتينية ، ورويدا رويدا تنتشر رياضة الزومبا " في مجتمعنا العربي، ويخص هذا النوع نساء مجتمعنا وذلك من اجل التحرر النفسي من جميع المشاكل الحياتية اضافة الى الى نوع جديد من الرجيم .
80 امراة من سخنين يمارسن الزومبا

ياسمين ابو صالح من مدينة سخنين مدربة زومبا تأمل بتطوير هذا النوع من الرياضة في مجتمعنا العربي عن طريق اقامة دورات للاطفال والنساء في سخنين ، ولم تمر سوى نصف سنى حتى لاقت ياسمين ابو صالح اقبال واسع من الاطفال والنساء وصل عددهم الى 80 مشاركة في هذذه الدورة .
ياسمين ابو صالح تامل بان لا يكون امجتمع اعربي المحافظ حجر عثرة امام تطور هذه الرياضة

مراسلنا التقى بياسمين ابو صالح الطموحة والتي تامل بان المجتمع العربي المحافظ لا يقف امامها كحجر عثرة امام تطوير هذا النوع من الرياضة .
وتقول ياسمين ابو صالح :" هذا النوع من الرياضة جديد في مجتمعنا العربي ولكن منذ سنوات عديدة تمارس هذه الرياضة في جول العالم المختلفة وفي المجتمع اليهودي بشكل خاص ، بدات في مجال التدريب في هذه الرياضة منذ نصف سنة ، اساس هذه الرياضة يشبه الاوروبيكا ولكن ياتي مع وتيرة اسرع قد يساعد النساء في حرق حتى 900 "كلاوري" خلال 50 دقيقة .
النساء العربيات تتحررن من الضغط النفسي والمشاكل الحياتية

رغم ان النساء العربيات جاءوا الى هذه الدورة في البداية بهدف الرجيم الا انهم رويدا رويدا بدان يبيدن اهتمامن اكثر ، وادركوا بان الهدف من ممارسة الزومبا هو ليس فقط من اجل الريجيم الا انما ايضا من اجل التحرر من ضغط الحياة اليومية ومن جميع المشاكل العائلية التي تواجه مجتمعنا العربي .لامر الذي لاقى نجاح ادى الى وصول عدد النساء اليوم في الدورة حتى 80 امراة .
في البداية واجهتنا بعض المشاكل بسبب كون هذه الرياضة نوع من الرقص يرفضه الدين الاسلامي ، ولكن بعد ان شرحت للنساء اهمية هذا النوع من الرياضة فهموا الفائدة العظمى من هذه الرياضة وادى الى اقبال اكثر من قبل النساء حتى نساء مع عمر يقارب الستين سنة يشاركون في هذه الدورات .
تهدف ابو صالح الى ادخال الزومبا الى المدارس

ويقتصر هذا النوع من الرياضة على العنصر النسائي في المجتمع العربي ولكن بشكل عام في المجتمعات الاخرى يشارك ايضا الرجال .
وتهدف ياسمين ابو صالح الى ادخال هذا النوع من الرياضة الى المدارس لكي يحظى طلابنا برياضات اخرى غير رياضة كرة القدم وذلك نظرا لاهمية رياضة الزومبا في صقل مبنى جسم طلابنا ، وتامل بان تنجح باقناع السلطات المحلية باهمية هذا الامر

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]