شارك النائبان محمد بركة ودوف حنين، عن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في تظاهرة عمال مصنع فينيسيا القائم في نتسيرت عيليت، قبالة الكنيست اليوم الاربعاء، لدعوة الحكومة للتدخل لمنع انهيار المصنع ومنع فصل ألف عامل بسبب الازمة المالية التي يواجها.
ورفع وهتف المتظاهرون بالشعارات التي يتدين سياسة الحكومة وتجاهلها لأزمتهم وخطر قذفهم إلى سوق البطالة واغلاق مصنع ضخم كهذا.
هذا واستقبل العمال اليهود والعرب النائبين بركة وحنين بحفاوة كبيرة، كونهما أول المتضامنين معهم.
وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمته، إننا نقف معكم اليوم لأننا نعتبر انفسنا جزءا من النضال العمالي ضد سياسة الغبن واضطهاد جمهور العاملين، فأنتم لا تطالبون بحسنات من هذه الحكومة، بل تطالبون بحقكم الشرعي، وهو مكان عمل مضمون وأجر يضمن العيش بكرامة.
وتابع بركة قائلا، إن واجب الحكومة أن تصغي لكم وتضمن اماكن عملكم، واعلن عن طرحه الموضوع على الهيئة العامة للكنيست ولجان الكنيست ذات الشأن، وقال، إن نضالكم هو الأداة الأهم في هذا النضال النموذجي للمعاركة العمالية، وبقدر ما تصعدون نضالكم، فإنكم تدعمون عملنا على المستوى البرلماني في هذه القضية.
وقال النائب دوف حنين ان مطالب العمال هي مطالب عادلة وان من واجب الحكومة توفير حياة كريمة للعاملين. وأضاف: "عندما يربح المصنع يتقاسم أصحابه الأرباح ولا يسمع العمال عن هذه الأرباح الا في وسائل الإعلام ولكن عندما يخسر المصنع فإن كل الخسارة تلقى على كاهل العمال فيتم فصلهم ويتم تأخير دفع الاجور ويتم تقليص أجورهم".
ثم وجه حنين كلمته الى المحكومة التي تتبجح بدعم الضواحي والبلدات الفقيرة، "ها هنا أمامكم مثال حي لمصنع يتواجد في الضواحي فلتنقذوه من الإغلاق ولتنقذوا عماله، لكن لهذه الحكومة أجندة أخرى أجندة حرب وقتل واستيطان".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]