بعد النشر الحصري في "بكرا" حول رفض بعض الجولانيون استقبال وفد المتابعة الذي يترأسه رئيس المتابعة محمد زيدان؛ ويشارك به كل من الشيخ رائد صلاح والشيخ حماد ابو دعابس والشيخ كمال خطيب بذريعة أن "الحركة الإسلامية تقوم بمهرجانات تدعم المؤامرة الأمريكية- اسرائيلية على سوريا" عممت لجنة المتابعة هذا المساء بيانًا على وسائل الإعلام قالت من خلاله على أنها "ترفض قيام شخصيات من الجولان المحتل بمحاولة التدخل بتركيبة وفد لجنة المتابعة الذي كان من المقرر ان يزور الجولان لتهنئة الاسير المحرر صدقي المقت".

وأضاف البيان: "كذلك ترفض المتابعة تشكيك اي كان بوطنية ومواقف اي من مركباتها بما فيها الحركة الاسلامية وقياداتها وتعتبر محاولة فئة من الجولانيين اقناع رئيس المتابعة محمد زيدان عدم ضم قيادات الحركة بالوفد تجاوزا للتقاليد والاعراف والاخلاق العربية الاصيلة".

وقال البيان: "كان على الاخوة بالجولان عدم تسييس الزيارة وعدم الزج بها الى قضايا خلافية فلكل اجتهاده ورؤيته حول ما يحدث في سوريا حتى بتنا نجد انقساما بالمواقف حتى داخل البيت الواحد أحيانا بما في ذلك بين اهل الجولان أنفسهم".

وأختتم البيان: بناء على ما تقدم ستمتنع لجنة المتابعة عن تشكيل وفد لتهنئة الاسير وذلك حفاظا على كرامة ومكانة المتابعة واعضائها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]