YaLa-Young Leaders يالا-يا قادة الشباب، هي منظمة تضم أكثر من 30,000 عضو 70% منهم من العالم العربي من دول مثل: مصر، فلسطين، الأردن، المغرب، تونس، العراق، ليبيا، لبنان، الكويت وغيرها، إلى جانب 30% من الأعضاء الإسرائيليين.  والحركة على قناعة تامة أن السلام المنشود يمكن فقط أن يتحقق من خلال جيل الشباب ومن على شبكات التواصل الاجتماعي. الجيل الذي صنع الربيع العربي يمكنه أن يصنع ربيعا شرق أوسطيا.
 

تنظيم المؤتمر الشبابي الأول..

يُذكر أنه أقيم للمرة الأولى مرة في تاريخ العلاقات الدولية مؤتمر سلام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (تطبيق شايكر) خلال كانون ثاني الماضي من العام 2012، الذي تم تنظيمه من قبل منظمة “يلا يا قادة الشباب” التي تم تأسيسها من قبل مركز بيرس للسلام وحركة “يلا فلسطين”.
وقد هدف المؤتمر إلى تبني برنامج عمل لمستقبل الشرق الأوسط من قبل جيل الشباب وسلسلة من المشاريع الهادفة لتحقيق رفاهية الجيل الشاب وفي مقدمة تلك المشاريع أكاديمية يلا لتأهيل قيادة شابة في المنطقة.

وحظي المؤتمر على دعم دولي غير مسبوق من الحكومة الأمريكية (زار أعضاء حركة يلا البيت الأبيض) ممثل اللجنة الرباعية توني بلير، الاتحاد الأوربي، حكومات ايطاليا، النرويج، وأستراليا ومديرة اليونسكو، شركات متعددة الجنسيات مثل: فيس بوك ومايكروسوفت وشخصيات رائدة في عالم الرياضة وعالم الترفيه.

مؤتمر برلين... وشرق أوسط جديد!

هذا  وعقدت المنظمة مؤتمر برلين قبل نحو شهر من اليوم، إجتمع ولمدة يومين كثيفين، 16 شخصا من القادة الشباب من كافة مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أعضاء جمعية "يللا يا قادة الشباب" بهدف بناء رؤية وتصور للجيل الشاب في منطقتنا علما أن الممثلين وصلوا الى برلين من المغرب وتونس والجزائر ومصر والسودان وإسرائيل وفلسطين ولبنان والأردن والعراق والكويت.  ويذكر أن عقد قمة السلام هذه تأتي لخدمة حاجيات أعضاء "يللا" ولتقويتهم والبالغ عددهم 165 ألف شخص علما أنه وخلال عقد القمة في برلين تم إطلاع الجماهير على كل التفاصيل وحتلنة الأمور ومشاهدتها على يد أكثر من 570 ألف شخص.

وجاء في الوثيقة التي تلخص عقد قمة برلين: "لخصنا وثيقة للجيل الشاب جيل المستقبل في الشرق الأوسط لبناء شرق أوسط جديد. إن ما حصل في برلين هو مبادرة لإحلال السلام الأولى من نوعها والتي يخطط لها أبناء الشبيبة الذين يطمحون الى بناء الأمل والطموح لا اليأس وتعميق الشعور بالأمان بدلا من الخوف والحرية بدلا من الإكتئاب والمساواة حيث اللا-مساواة والتفرقة والتمييز والعمل على وضع حد للفقر وإحلال السلام بدلا من الحرب والإرهاب".

 




للانضمام إلى صفحة YaLa-Young Leaders يالا-يا قادة الشباب على الفيسبوك ( اضغط هُنــا)



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]