حقق المنتخب اللبناني فوزاً مستحقاً على ضيفه الايراني بهدف لصفر في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المدينة الرياضية في بيرت ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة الى مونديال البرازيل ٢٠١٤.

صاحب الارض تمكن من مجاراة خصمه رغم فارق الامكانيات ، من خلال التنظيم الدفاعي ونقل الكرة اضافة الى الضغط المتواصل على حامل الكرة في منطقة الخصم ، لإبعاد الخطورة عن مرمى حسن ، لينجح رجال الارز في تطبيق خطة بوكير بكل حذافيرها.

المنتخب الايراني لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى لبنان في الشوط الاول ، جراء البسالة الدفاعية التي اتصف بها يوسف محمد ونجارين اضافة الى الظهيرين اسماعيل وحمام ، ليتم قطع جميع الامدادات الايرانية بإستثناء الكرات الطويلة.

واعتمد المنتخب الايراني على التسديدات البعيدة في ظل التكتل اللبناني ، كما سنحت بعض الفرص الخجولة في الشوط الاول لكن براعة عباس حسن كانت في المرصاد.

وشن المنتخب اللبناني بعض الهجمات التي ارهقت الخصم عبر معتوق وعباس عطوي والقائد رضا عنتر اضافة الى حيدر في خط المقدمة ، وفي الدقيقة الثامنة والعشرين تمكن عنتر من افتتاح التسجيل من كرة رأسية مستفيداً من تمريرة حيدر بعد تنفيذ ركلة حرة.

في الشوط الثاني كان الاداء الايراني افضل حيث شكل ضغطاً متواصلاً على مرمى حسن ، في ظل تراجع من قبل لاعبي لبنان للحفاظ على التقدم ، فكان هناك عدة فرص حقيقية لايران من اجل ادراك التعادل ، لكن مرة جديدة تألق الحارس عباس حسن كان في المرصاد ليحرم خصمه من اهداف محققة كادت ان تطيح بلبنان خارج المعادلة.

وبهذا الفوز رفع لبنان رصيده الى ٤ نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن قطر وايران ، في حين يعتلي المنتخب الكوري الجنوبي الصدارة بـ ٧ نقاط.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]