عقد صباح اليوم في فندق جولدن كراون الناصرة مؤتمر صحفي الأول للسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، بحيث قد تم عرض النشاطات وعمل السلطة في المجتمع العربي واليهودي ، بحضور مختصين في الأمر من أبرزهم مدير عام السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول يائير غيلر و المحاضر في كلية الجليل الغربي في موضوع علم الإجرام ومفتش في الوسط العربي لسلطة مكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد والفنان عدي كريم .

وفي حديث مع المحاضر في كلية الجليل الغربي في موضوع علم الإجرام ومفتش في الوسط العربي لسلطة مكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد قال : " لتصحيح المعلومات فإن الجيل الذي يبدأ في شرب الكحول في وسطنا العربي هو من 12 عام وحتى ال 18 عام ، ومن هنا يبدأ الانحراف للجريمة في مجتمعنا العربي من شرب الكحول فقد اكتشفنا أن 85 بالمائة من حالات العنف بين الشباب تكون تحت تأثير الكحول أو حتى من أنواع المخدرات ، ولكن الكحول تأتي في الدرجة الأولى لتفشي حالات العنف ".

هذا وقد أشار د. وليد حداد في المؤتمر على أن : " في الوسط اليهودي نسبة شرب الكحول 61.3 بالمائة أما في الوسط العربي فالنسبة 16.3بالمائة ، أما تناول المخدرات الخفيفة والمخدرة للجسم في الوسط اليهودي 10.3 بالمائة وفي الوسط العربي 11.9 بالمائة ، أما نسبة المخدرات الكيماوية فإن استعمالها في الوسط اليهودي فهي 4.5 بالمائة وفي الوسط العربي 9.3 بالمائة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]