يستعد لاعب كرة القدس الفلسطيني محمود السرسك للسفر لأداء فريضة الحج بعد أن قرر عدم الذهاب إلى إسبانيا لحضور مباراة لبرشلونة احتجاجا على دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت الذي كان مختطفا في غزة لمدة خمس سنوات.
وجاء تفكير السرسك بالحج كما قال لـــ"بكرا"، بعد دعوة وجهها له نادي "الهلال" السعودي لزيارة الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، بعد إضرابه عن الطعام في السجون الإسرائيلية لمدة 93 يوما احتجاجا على اعتقاله إداريا
وأكد السرسك لبكرا أنه غير نادم على رفضه دعوة نادي برشلونة لحضور مباراة كلاسيكو إسبانيا أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو في السابع من الشهر الجاري، وأنه رفض الدعوة في ظل وجود الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بنفس مدرجات الملعب الكتالوني.
وأوضح السرسك "دعوتي للكلاسيكو جاءت امتثالا لضغط جماهير البرسا بعد قيام النادي بدعوة شاليط"، مشددا على أنه لن يقبل أن "يتساوى الضحية مع الجلاد".
وأشار السرسك إلى أن "نادي برشلونة تجاهل مشاعر الملايين من مشجعيه بالأراضي الفلسطينية وبالوطن العربي وأساء لهم بدعوة شاليط"، الذي كان أسيرا في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011 قبل أن يطلق سراحه بعد مبادلته بأكثر من ألف أسير فلسطيني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]