وفقا لاستبيان جديد قامت به شركة مذركير البريطانية، تبين بأن الآباء والامهات ينفقون ما يعادل 547 جنيه استرليني على البنزين لأخذ اطفالهم في نزهات بالسيارة حتى يناموا!

ويلجئ العديد من الآباء والامهات اليأسون من نوم أطفالهم الرضع الى الذهاب في نزهة في السيارة بعد أن تُخفق جميع المحاولات في تهدئة الاطفال، وللمفاجأة فأن اغلب هذه النزهة تساعد في تهدئة الاطفال الرضع وتدفعهم الى النوم، ولكن بعد استنزاف بنزين السيارة!

ويعتبر المصروف الاضافي الناجم عن استخدام وقود السيارة مرهقا للأهل، ولكن مع ذلك لا يفكر اي منهم بالتخلي عن هذه الطريقة – ولكن من الذي يلجئ الى هذه الطريقة أكثر، الاب أم الأم؟

وفقا للاستبيان الذي قامت به مذركير وشمل على 1000 عائلة، تبين بأن نصفهم يستخدمون سيارتهم لتهدئة الاطفال مرة في الاسبوع. ويلجئ الآباء الى هذه الطريقة أكثر من الأمهات، حيث أحتل الأباء المركز الاول في فكرة اللجوء الى السيارة، وقدرت مسافة الرحلة بحوالي 1872 ميل في السنة الاولى مقارنة مع الامهات التي قدن لمسافة 860 ميل فقط.

الأهل في لندن قادوا لمسافة 2.957 ميل في السنة، مما جعلهم الاكثر والابعد قيادة في كل بريطانيا. تبعتهم شرق انجلترا ثم اسكتلندا.

أما المنطقة التي احتلت المركز الاخير فكان نورث أيست حيث قام الاهل بالقيادة فقط لمسافة 508 ميل في السنة وكانوا الاقل انفاقا ايضا بنسبة 94 جنيه.

ويبقى السؤال، هل يدرك الأطفال الرضع الفرق بين التنقل في السيارة أو العربة التي تجر باليد؟ وعلى من يقع اللوم في تعويد الاطفال على هذه الرحلات المكلفة؟
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]