الشريط الأخباري

الناصرة: اعتقال أب وابنه بشبهة الابتزاز و"الخاوة"

موقع بكرا
نشر بـ 12/12/2012 13:30 , التعديل الأخير 12/12/2012 13:30

أصدر الناطق بلسان شرطة الشمال، بيانا لوسائل الإعلام وصلت نسخة منه لموقع "بكرا"، جاء فيه أن الوحدة المركزية في شرطة الشمال، وفي أعقاب معلومات استخباراتية، باشرت خلال شهر تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، تحقيقا سريا حول شبهات بابتزاز عدد من أصحاب المصالح التجارية في مدينة الناصرة. وقد تمحورت التحقيقات حول أب وابنه من سكان المدينة.
وقد تبين خلال التحقيقات، أنه في عام 2010، تم في المدينة افتتاح مصلحة تجارية عبارة عن موقف سيارات بالأجرة. وما ان تم افتتاح الموقف، حتى توجه المشتبهان غلى أصحابه وطالباهما بدفع مبلغ 300 شيكل مع نهاية كل يوم عمل (خاوة). لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، إذ أن المبلغ المطلوب ارتفع خلال شهر آب من العام الجاري إلى 500 شيكل في اليوم. وقد اعتاد المشتبهان على الوصول بشكل "شخصي" يوميا غلى الموقف من اجل جباية المبالغ المبتزة، كما كانا يقومان بمراقبة سير العمل في المكان للتأكد من حجم مدخولاته اليومية!!!
في اعقاب ذلك، قرر أصحاب الموقف – ابتداءً من شهر تشرين الاول هذا العام – عدم العمل في الموقف، مما حذا بالمشتبهين للقيام بتشغيل الموقف بنفسهم، رغم اعتراض أصحابه. هذا الامر أسفر عن أن مبلغ الاموال التي تم ابتزازها من أصحاب الموقف وصل إلى مئات الآلاف من الشواقل.
اليوم، وفي ساعات الفجر الأولى، تم اعتقال المشتبهين (22 و 44 عاما)، وما زالت التحقيقات معهما جارية حتى الآن. وتم عرضهما على هيئة محكمة الصلح في الناصرة وتم تمديد اعتقالهما بـ 5 ايام على ذمة التحقيق.

أضف تعليق

التعليقات