أعلن اليوم عن وفاة فتاة في الخامسة عشر من عمرها في جنين بمرض انفلونزا الخنازير، فيما سجلت أكثر من 20 إصابة بالمرض ذاته في المحافظة.

وقالت مصادر صحية لوكالة "صفا" الجمعة إن فتاة في الخامسة عشرة من عمرها تنحدر من مدينة جنين توفيت قبل أسبوع جراء إصابتها بأنفلونزا الخنازير ولم تتمكن الطواقم الطبية في مستشفى الدكتور خليل سليمان في جنين من إنقاذ حياتها بسبب ضعف جهاز المناعة لديها.

وذكرت المصادر أن عدد الإصابات المسجلة هي نحو 20 إصابة مسجلة حتى الآن، مشيرة إلى أن هناك إصابات عديدة غير مسجلة بسبب ثقافة سلبية لدى المواطنين تنظر إلى هذا المرض على أنه نوع من العيب وترفض التسجيل وهو ما يشكل عائقا صحياً بسبب غياب الوعي.

بدورها، طالبت مديرية الصحة في جنين المواطنين بتوخي الحذر وأخذ إجراءات الوقاية والتوجه السريع لأقرب مركز صحي في حالة ظهور أعراض مرض "أنفلونزا الخنازير" سيما لدى الأطفال والحوامل ومن يعانون من ضعف المناعة.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن فتاة أخرى حالتها غير مستقرة تتلقى العلاج الآن، " لكن غالبية الإصابات يتم علاجها وتسريحها ووضعها تحت الرقابة في نفس اليوم لأن العلاج المبكر يقي من التبعات الخطرة".

بدوره، قال صالح زكارنة مدير مديرية الصحة في جنين لوكالة "صفا" :" إن مديرية الصحة أصدرت نشرة إرشادية وتحذيرية قبل نحو أسبوع وتعاميم للمديريات للتعامل مع هذا المرض بعد رصد حالات".

وأشار إلى أن المديرية على جاهزية تامة للتعاطي مع هذا المرض بعد أن أصبح مرضا متداولا ولا مخاطر ولا شيء خارج السيطرة وغالبية الحالات تغادر المستشفى في نفس اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]