لأول مرة في الرياضة الاسرائيليّة، يحصل قسم رياضة عربي على جائزة وزارة التربية والرياضة، فقد استطاع مجلس كوكب المحلي وقسم الرياضة فيه بتحصيل جائزة الوزارة، وهي تعتبر سابقة تاريخيّة للوسط العربي. وكان مدير قسم الرياضة في مجلس كوكب المحلي علي خليل قد شارك في المؤتمر الذي عقدته الوزارة برفقة رئيس المجلس المحلي نواف حجوج ووفد من المجلس المحلي وهناك تسلّموا الجائزة من الوزارة.
علي خليل :" توفرت لدينا جميع المعايير للفوز بالجائزة"

وقال علي خليل مدير قسم الرياضة بمجلس كوكب المحلّي أنّ حصول مجلس كوكب على الجائزة هو بسبب خمسة معايير اساسية توفّرت في كوكب، ومنها تخصيص ميزانيّة عالية من مجمل الميزانيّة العامة لمجلس كوكب المحلي، وفي كوكب كانت نسبة الميزانية المخصصة للرياضة 8%، وهي نسبة عالية، معيار اخر هام هو اعداد البنى التحتيّة الرياضية وفي السنوات الاخيرة هنالك انجازات عديدة متعلقة، بالاضافة لاقامة المهرجانات والمسيرات والفعاليات الرياضيّة المتنوّعة، وكله يقاس نسبة لعدد السكان في القريةن وبهذا، ولأن في كوكب تتوفّر المعايير تم تسليمها الجائزة!.
علي خليل :"نحن بالاتجاه الصحيح"

وردا على مراسلنا حول تقييمه لحصول اول مجلس عربي تاريخيّا على الجائزة، قال ان هذا نتاج عمل مستمر ومثابر، وايضا اهتمام سكان كوكب بالحصول على الخدمات الرياضيّة، ووضع رؤية استراتيجية مستقبلية يضع كوكب فعلا على الاربطة الرياضيّة، وهذه الجائزة تقول ان كوكب بالاتجاه الصحيح في موضوع الرياضة، وعمل قسم الرياضة والمجلس المحلي في هذا الموضوع، وبالتالي فإن الشهادة هي رسالة اعتزاز بمهنيّة وعمل المجلس وقسم الرياضة. وأضاف: "تم تصنيفنا في مكانة الى جانب عدد من السلطات المحلية اليهوديّة التي لديها اسم كبير في الرياضة".
يتوجب على اقسام الرياضة وضع برنامج عمل لا قامة منشآت رياضية خاصة

وأكّد خليل أنّ السلطات المحلية العربية بحاجة الى اعطاء اهتمام اكثر في اقسام الرياضة، وهم العنوان للرياضة، ومن هنا يجب وضع برنامج عمل لمدى بعيد يخدم المواطن ويستفي منه، يجب اقامة منشآت رياضية لممارسة الهواية، ويجب على اقسام الرياضة وضع برنامج عمل لاقامة منشآت رياضية خاصة وان هنالك قدرات هائلة للمواهب الرياضيّة، وتبقى الأمور المهنيّة من قبل مدربين مؤهلين ومن لديه خبرات في وضع برامج، ومن ثم قيادة اقسام الرياضة بشكل صحيح، وعدم الاستعجال في تحصيل النتائج، بل يجب حصدها تباعا، مضيفا أنه يجب أن يكون جسم مهني صادق يتابع كل موضوع الرياضة، خاصة وان الوسط العربي لا تنقصه الخامات في هذا الموضوع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]