أوضح خبراء التجميل أن الفواكه والخُضَروات لها دور كبير في أن تمدّ الجسم بالعديد من العناصر الغذائيّة الهامّة من جهة، كما يُمكنها أن تعتني بالبشرة وتمنحها مظهراً مشدوداً من جهة أخرى، حيث تستطيع المرأة من خلالها الاعتماد عليها في صناعة الوصفات المنزلية الطبيعية التي تعيد الحيوية إلى البشرة، ومن أهمها الخيار والجزر.

وبالنسبة للخيار، فإنه يحتوي على 80% من الماء، إضافة إلى أنّه غنيّ بالكبريت وفيتامين "ج"، وغير ذلك من العناصر الغذائيّة التي تجعله أفضل علاج لشدّ البشرة وتنظيفها، فهو يمنح البشرة النضارة والحيويّة.

ويُمكن استعمال الخيار للعناية بالبشرة بطرق عديدة، ولكنّ أبرزها وأكثرها فائدة للبشرة هي وضع قشور الخيار على مواضع الجفاف في البشرة، كمنطقة أسفل العينين، مع مراعاة أن تُلامس قشور الخيار جميع مناطق البشرة، لأنّ أغلبيّة الفيتامينات تقع أسفل القشرة مباشرةً، ويُمكنها بالتالي أن تمنح البشرة عناية متكاملة.

وبالطبع تُعدّ التّجاعيد أكثر ما يُزعج أيّ امرأة؛ لأنّها تفقدها طلّتها الشبابيّة وتجعلها تبدو كالوردة الذابلة. ولكن عن طريق تناول الجزر يُمكن محاربة التّجاعيد لاحتواء الجزر على نسبة عالية من مادّة البيتا كاروتين المضادّة للأكسدة، فمادة البيتا كاروتين تُعتبر المسؤولة عن تجدّد الخلايا، كما أنّها تقوّي الجلد وتجعله يبدو مشدوداً وصحيّاً. وللحصول على أفضل نتيجة يُنصح بتناول مقدار 200 مللتر من عصير الجزر يوميّاً، أو ما يُعادل ثمرتي جزر.

تصوير: gettyimages

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]