أطلقت الفنانة ميريام فارس من داخل جامعة AUL في جدرا أول لقاء من سلسلة لقاءات طويلة ستقوم بها فارس كونها سفيرة دائمة لدى شركة غوغل في منطقة شرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك إلى جانب رئيس غوغل في المنطقة وائل فخراني وسفير غوغل في الجامعة عمر حسان، ورئيس جامعة AUL عدنان حمزة وسط حشد غفير من الطلاب والإعلاميين.

بداية اللقاء كانت مع النشيد الوطني اللبناني، تبعته كلمة لفخراني الذي تحدث عن شركة غوغل منذ تأسيسها مروراً بأبرز الأحداث التي عاشتها إنتهاءً بالخدمة الأحدث لديها Google Plus، كما تطرق فخراني إلى القوة التي يملكها الأفراد اليوم حول أطراف أصابعهم من خلال محرك البحث غوغل. وقد أشار فخراني إلى أن يناير/كانون الثاني من العام 2011 كان نقطة تحول للتكنولوجيا في العالم العربي بحيث لم يعد هناك شخص لم يدخل أو يسمع ما يحدث في عالم التكنولوجيا والإنترنت.

وشدد فخراني على ثلاث نقاط خلال معرض حديثه وهي “لماذا نقوم بذلك؟”، “ما الأهمية في فهم ذلك؟”، “وما هو مقدار تأخرنا في العالم العربي بموضوع التكنولوجيا؟”، كما أشار فخراني إلى ما تقدمه شركة غوغل للشركات الناشئة (Startups)، من دعم مادي ومعنوي، وتشجيع على زيادة المحتوى العربي على الإنترنت.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]