عبر اداري فريق مكابي ام الفحم محمد فوزي -ابو كرم- عن استيائه العارم من عدم وجود ممثل لبلدية ام الفحم في مباراة الفريق الفحماوي التاريخية امام فريق بيتار القدس، بالرغم من وجود تحالف عربي شامل من المجتمع العربي قبيل المباراة وخلالها، وفي ظل تصدر هذه المباراة لكافة وسائل الاعلام المحلية.

أتأسف ان اكون مواطنا تمثلني بلدية ام الفحم

"لا وجود لبلدية ام الفحم"، هذا ما صرح به اداري الفريق محمد فوزي لموقع "بكرا" حيث اضاف :" أتأسف ان اكون مواطن من ام الفحم ويمثلني هؤلاء الاعضاء من بلدية مثل ام الفحم ، لا يوجد لدينا رئيس بلدية ولا اي عضو من بلدية ".

يتوجب عليهم الحضور بدون دعوة

ورغم انه لم تتم توجيه اي دعوة للمباراة، قال ابو كرم: "ليست هناك حاجة لتوجيه دعوة لهم، يتوجب عليهم الحضور بدون دعوة ، منذ اكثر من اسبوع ونصف تناقلت وسائل الاعلام المختلفة خبر مباراة مكابي ام الفحم امام بيتار القدس ولم يتجرأ اي عضو من بلدية ام الفحم باعلان تضامنه معنا، ولم يتجرأ الرئيس ولا القائم باعمال رئيس البلدية ان يقف بجانب هذا الجمهور الكبير الذي رافقنا الى استاد "تيدي" (القدس) واثبت وجوده الكبير والذي يستحق كل الشكر والتقدير" .

منذ خمس سنوات لم نتلق شيكل واحد من بلدية ام الفحم

وعن دعم بلدية ام الفحم للفريق الفحماوي قال ابو كرم :"خسرنا المباراة امام بيتار القدس بسبب عدم وجود ميزانية للفريق، حيث قمنا بتحرير عدد كبير من اللاعبين بسبب الضائقة المالية ولم نر اي تحرك من قبل بلدية ام الفحم التي منذ 5 سنوات لم تدعم الفريق ولا باي شيكل ، ولا يستحقون الشكر على ذلك".

نائب رئيس بلدية ام الفحم مصطفى غليون :"لم نرافق الفريق في اي مباراة بيتية او خارجية "

وفي تعقيب لنائب رئيس بلدية ام الفحم مصطفى غليون صرح لموقع "بكرا" :"اظن لم تكن هنالك اية ضرورة لمرافقة الفريق الى مباراته امام فريق بيتار القدس، بالنسبة لي هذه هي مباراة عادية كأي مباراة اخرى ، لم نرافق الفريق في مبارايات بيتية ولم نفعل ذلك في اي مباراة خارجية، وبالذات في هذه المباراة التي حصل بها تضخيم كبير من وسائل الاعلام، لم نرغب ان نعطي هذا الحدث اكثر من حجمه الطبيعي، حيث ظهر وكأن ام الفحم ذاهبة الى حرب في تيدي، لذلك امتعنا عن اعطاء اي تصريح قبل المباراة ولم نرافق الفريق".

وأضاف: وبالنسبة لاقوال ابو كرم فان كان يتأسف لكونه مواطنا من ام الفحم فلا باس عليه يمكن ان نعمل على نقله من مدينة ام الفحم!.

غليون :" يتوجب على البلدية ان تجبي من الفرق الرياضية رسوم استعمالها للملاعب والنوادي ولكن نحن نمنح ذلك مجانا

وعن دعم الفرق الرياضية في ام الفحم قال مصطفى غليون :" تخصص بلدية ام الفحم لجميع الفرق الرياضية في المدينة مبلغ مليون شيكل وهذا يأتي ضمن خدمات تقدمها بلدية ام الفحم للفرق الرياضية من استعمال للنوادي وللملاعب. في فرق اخرى يتوجب على البلدية ان تجبي من الفرق الرياضية رسوم استعمالها للملاعب والنوادي ولكن نحن نمنح ذلك مجانا لجميع الفرق الفحماوية، اضافة الى ذلك تم الاعلان عن مناقصة لإقامة ملعب بقيمة 5 مليون شيكل سوف يتم العمل به لاحقا .

غليون :"تخطئ كل سلطة محلية عربية قد تدعم فريق كرة قدم "

واختتم غليون حديثه :" اظن من الخطأ ان تدعم السلطات المحلية العربية الفرق الرياضية ، يخطئ كل من يفعل ذلك ، فلا يعقل ان تدعم سلطة محلية عربية فريق كرة قدم معظم لاعبيه من خارج البلدة ، لذلك نهجنا بان لا نمنح ميزانية لفريق كرة قدم قد تذهب للاعبين من خارج المدينة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]