الشريط الأخباري

H&M، تصل الأربعاء إلى الناصرة في البيج فاشن

صالح علي، موقع بُــكرا
نشر بـ 18/02/2013 17:15 , التعديل الأخير 18/02/2013 17:15

  يوم الأربعاء، 06.03.2013، ومع دقات الساعة 11:00 ظهرا، ستكون السجادة الحمراء والأجواء الاحتفالية بانتظاركم في مجمع "البيج فاشن" في مدينة الناصرة، وذلك احتفاءً بافتتاح أول حانوت من حوانيت شبكة الأزياء العالمية H&M في الوسط العربي. وأين... في مدينة الناصرة تحديدا.

في ظل الاستعدادات والتجهيزات الأخيرة لافتتاح هذا الحانوت، نجحنا في موقع "بكرا" بإجراء لقاء خاص مع السيد "جلعاد كرونير"، المدير العام لشبكة H&M في البلاد، وطرحنا عليه عددا من الأسئلة حول الحانوت الجديد.

"بكرا": بداية نهنئكم بافتتاح الفرع الجديد. لكن لماذا اخترتم افتتاح أول فرع لشبكتكم في الوسط العربي، في مدينة الناصرة تحديدا وليس في أي مكان آخر؟

"كرونير": طبعا وأساسا لأن الناصرة هي مدينة كبيرة ومركزية، وهامة جداً بنظرنا. كذلك، فإن المجمع التجاري الكبير "بيج فاشن" الموجود فيها، يعتبر مركز جذب لما لا يقل عن 300 ألف مواطن من الناصرة ومحيطها، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، خصوصا وأن الحديث يدور عن مركز تجاري قلت أمثاله في البلاد عامة وليس فقط في الوسط العربي.

"بكرا": حدثنا إذا رجاءً عن الفرع الجديد في الناصرة. ما هو أهم ما يميزه، وماذا سيكون فيه؟

"كرونير": هذا الفرع – كما بقية فروع الشبكة – سيكون مخصصا لجميع أفراد العائلة، رجالا، نساءً وأطفالا. وسيكون به آخر ما توصلت إليه الموضة الحدية من أزياء، أو كما يقال "The Top of The Line".. وكل ما هو معروف اليوم في عالم الموضة. سنوفر في هذا الحانوت تلبية كاملة لاحتياجات زبائننا من الموضة والأزياء بأسعار لا منافس لها ومغرية، وهدفنا هو أن يجد أكبر عدد ممكن من الناس حاجاتهم من الموضة لدينا.

وأود ان أشير هنا إلى أن مساحة دكان الناصرة هي 1500 متر مربع، وهو يتألف من طابقين، ويحتوي على أكبر قسم للأزياء النسائية في منطقة الشمال كلها. وهو قسم لا مثيل له ولا حتى في الشبكات الاخرى. ناهيك عن ان مجموعة الازياء التي ستصل إلى الناصرة هي مجموعة من آخر ما توصلت إليه صرعات الموضة الحديثة. لأننا نأخذ بعين الاعتبار أن الجمهور العربي هو جمهور ذكي ويفهم في امور الموضة ويعرف ما هو جيد له وما الذي يريده، كما أن هذا الجمهور لا يريد أن يكون مختلفا عن غيره من هذه الناحية.

"بكرا": إذا، وبعد فرع الناصرة، هل تنوون افتتاح فروع إضافية لشبكة H&M في الوسط العربي؟

"كرونير": إن الطريقة التي تنتهجها الشبكة في اتخاذ القرارات حول الأماكن التي سيتم افتتاح الفروع الجديدة فيها، تتعلق بالأساس بوجود مجمع تجاري يعتبر مركز جذب لعدد كبير جدا من الناس والزبائن، وكذلك أن يكون في مدينة فيها الكثير من الفرص التجارية. ولا علاقة لهذا الأمر بوجود هذا المكان في الوسط العربي أو في غيره. الأمر ببساطة يتعلق بوجود الفرصة المواتية، وقد جاءت هذه الفرصة الآن في الناصرة فقررنا افتتاح الفرع، وقد تم ذلك حتى قبل اتخاذنا قرارا بافتتاح فروع أخرى في الكثير من الاماكن والبلدات اليهودية. كل ما أستطيع أن أقوله الآن وأؤكده، هو اننا سنفتتح الشهر القادم فرعا آخر في مدينة بئر السبع (بعد فرع الناصرة). وما عدا ذلك ليست هنالك قرارات جاهزة. لكن لا بد من الاخذ بعين الاعتبار اننا نتحدث عن شبكة جديدة نسبيا في البلاد، وما يزال عدد فروعها صغير جدا حتى الآن – 11 فرعا في البلاد – وهو عدد مرشح للازدياد بشكل دائم.

"بكرا": من قراركم افتتاح فرع في مدينة الناصرة، يبدو أنكم على علم كامل باحتياجات المستهلك العربي. فهل ترون بالمستهلكين العرب قوة شرائية وتجارية كامنة لتطوير نشاط شبكة H&M؟

"كرونير": بالتأكيد... فالجمهور العربي في البلاد هو جمهور كبير وعلى قدر كبير من الأهمية. وهو جمهور كبقية الجماهير، يخرج للسهر والاحتفال، ويهتم عند الخروج من المنزل بأن يكون مرتديا أفضل الملابس وبأفضل طريقة ممكنة، ووفقا لآخر ما أنتجته الموضة. ولأنه كذلك، فإنه مصدر اهتمام لنا.

والحقيقة أننا لاحظنا الامور التي ذكرتها من خلال الموظفين العرب العاملين لدينا في فروع الشبكة المختلفة. فنحن نراهم يأتون إلى العمل بأبهى حلّة وبملابس تدل على ذوق رفيع ومعرفة كبيرة بشؤون الموضة والأزياء. من هنا بإمكاني القول إننا درسنا جيدا المجتمع العربي، وسنستمر بدراسته ودراسة احتياجاته بشكل دائم. لأنه مجتمع يحب ويريد أن يتعاملوا معه بالكثير من الاحترام، وهو يستحق ذلك.

"بكرا": من تجربتكم في فروع الشبكة الاخرى في العالم العربي، وأخذا بعين الاعتبار أن تشكيلة أزياء شبكة H&M هي مجموعة موحّدة لجميع الفروع حول العالم، هل قمتم سابقا أو تنوون القيام (في فرع الناصرة او غيره من الفروع "العربية") بملاءمة التشكيلة وأزيائها وإجراء بعض التعديلات عليها لتصبح أكثر ملاءمة للمستهلك العربي؟

"كرونير": كلا... فالحقيقة أن أحد أهم مميزات مجموعة ازياء H&M هو التشكيلة الواسعة من المعروضات التي تلاءم مختلف الأذواق والاحتياجات مهما اختلفت وتنوعت. نحن لا نرى حاجة لإجراء التعديلات او التغييرات من اجل ملاءمة ازيائنا لأي جمهور كان لأنها أولا مناسبة للجميع. والاهم من ذلك لأن المستهلك العربي لا يريدنا أن نقوم بذلك أصلا، فهو لا يريد أن يكون مختلفا، ويريد ان يحصل بالضبط على ما يحصل عليه الآخرون حول العالم.

ولأن الأمر كذلك، ولأننا نثق بذكاء وقدرة زبائننا على الاختيار، فإننا نعرض عليهم أوسع تشكيلة ممكنة، ليختار كل شخص ما يناسبه منها. نحن لا نريد أن يشعر أي شخص أو أي جمهور بعد الارتياح، ونحن حساسون جدا للحساسيات المختلفة لدى جماهير زبائننا المختلفة، بما فيها المستهلكين العرب والمستهلكين المتدينين اليهود.

"بكرا": كلمة أخيرة تود توجيهها لقراء موقع "بكرا"؟

"كرونير": أو أن أشير وأشدد على أن افتتاح فرع الناصرة، يشعرني بالكثير من السعادة والانفعال على المستوى الشخصي. فأنا على قناعة تامة، أن وجود أكثر من 70 موظفا في مكان واحد، من مختلف المشارب والأصول (عرب مسلمون، عرب مسيحيون، ويهود) إنما يشير إلى إمكانية التعايش بكثير من التجانس والوفاق. والحقيقة أن بإمكان وضعنا كمجتمعات تعيش هنا، أن يكون أفضل مما هو عليه الآن بكثير، وهذا ممكن من خلال التعاون والعمل سويا والتعرف على "الآخر"، وهذا يمنحني على المستوى الشخصي، كثيرا من الارتياح والشعور الجيد.

وأخيرا أذكركم: لا تنسوا... أنتم مدعوون لحضور حفل افتتاح فرع الناصرة يوم الاربعاء، 6.3 الساعة 11:00 ظهرا في المجمع التجاري "بيج فاشن"... وأعدكم ان تكون هنالك الكثير من المفاجآت بانتظار كل من يحضر.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك  

أضف تعليق

التعليقات

كثير حلو ومبروك ولكن نتمنى ان العمال كمان عرب وشكرا
وردة - 19/02/2013 09:05