على ملعب "علي سامي ين سبور كومبليكسي" في اسطنبول، يستضيف غلطة سراي الطموح شالكه المتذبذب المستوى محلّياً. ويعوّل الفريق التركي على ثلاثي خط الهجوم الرهيب في صفوفه والمؤلّف من الهولندي ويسلي سنايدر والعاجي ديدييه دروغبا والهدّاف المحلّي بوراك يلماظ صاحب ستة أهداف في ست مباريات في المسابقة القارية حتى الآن.
وكان غلطة سراي استهلّ مشواره الأوروبي بشكل سيئ للغاية بخسارته مباراتيه الأوليين. لكن رجال المدرّب فاتح تيريم نجحوا في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية لينتزعوا المركز الثاني في المجموعة الثامنة وراء مانشستر يونايتد.
ومن أجل تعزيز حظوظه في بلوغ مراحل متقدّمة قام النادي بإتمام صفقتين رائعتين مع شنايدر ودروغبا خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقال رئيسه اونال ايسال "لا بد وأن تؤدّي هذه الاستثمارات إلى نتائج ايجابية على أرض الملعب".
ويعتبر شالكه أحد أربعة فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال كما أنه لم يخسر سوى مرّة واحدة في تسع مباريات خاضها خارج ملعبه وقد نجح في تحقيق الفوز على آرسنال على ملعب الأخير في لندن في دور المجموعات. لكن اداء شالكه تراجع كثيراً في الآونة الأخيرة وتراجع من المركز الثالث إلى التاسع في الدوري المحلّي.
ويعود إلى صفوف الفريق هدّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد إصابة في عينه أبعدته حوالي أسبوعين عن الملاعب.
وتخلّى الفريق الألماني عن لاعب وسطه لويس هولتبي في فترة الانتقالات الشتوية لمصلحة توتنهام، في حين تعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي ميشال باستوس من ليون الفرنسي.
وللمفارقة فإن خمسة لاعبين من غلطة سراي ولدوا في ألمانيا أبرزهم لاعب الوسط حميد التينتوب، الذي لعب لشالكه بالذات من 2003 إلى 2007.
وستكون المباراة معمودية النار بالنسبة لمدرّب شالكه الجديد ينس كيلر الذي حلّ بدلاً من يوب ستيفنس في ديسمبر/كانون الأوّل خصوصاً أن الأجواء في مدرجات ملعب علي سامي دائماً ما تكون حامية جداً.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]