أعلنت السلطات الصحية في الصين الجمعة، وفاة ثلاث حالات من المصابين بفيروس H7N9 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، مما يرفع حصيلة الوفيات نتيجة الإصابة بالسلالة الجديدة المميتة من الفيروس، إلى ست وفيات، من بين 14 حالة إصابة مؤكدة، منذ اكتشاف المرض لأول مرة مطلع الأسبوع الماضي.

وذكرت السلطات الصينية أن أحدث حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 64 عاماً، في مقاطعة "تشيجيانغ"، بعد ساعات على تشخيص الأطباء إصابته بالفيروس الفتاك، في وقت سابق الخميس.

وأعلنت الصين، حتى الآن، عن اكتشاف 14 حالة إصابة مؤكدة بفيروس H7N9، غالبيتها في المناطق الشرقية، منها 6 حالات في "شانغهاي، و4 في "جيانغسو"، و3 في "تشيجيانغ"، بالإضافة إلى حالة واحدة في "إنهوي"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا."

وتُعد هذه الإصابات، أول حالات إصابة بشرية بتلك السلالة من فيروس "أنفلونزا الطيور"، الذي تم الإعلان عن اكتشافه لأول مرة الأحد الماضي، ولا تتوافر سوى القليل من المعلومات بشأن السلالة الجديدة للمرض.

وقال الطبيب جوزيف بريسي، رئيس قسم الوقاية من الإنفلونزا في مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض بالولايات المتحدة: "لا نعرف بعد كيف انتقل الفيروس إلى هؤلاء الأشخاص"، مشيراً إلى أنه من المتعارف عليه أن هذا الفيروس لا ينتقل بسهولة بين البشر.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وزارة الزراعة الصينية إنه تم اكتشاف السلالة الجديدة من هذا الفيروس في عينات من الحمام، تم جمعها من أحد الأسواق في منطقة "سنوغجيانغ" في شانغهاي، الأمر الذي دفع السلطات إلى إغلاق أسواق الدواجن الحية، وذبح جميع الطيور.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]