الشريط الأخباري

اختتام فعاليات "دوري بنك فلسطين للبراعم" وتتويج رام الله بكأس الدوري

موقع بكرا
نشر بـ 09/04/2013 11:00 , التعديل الأخير 09/04/2013 11:00

احتفل بنك فلسطين هذا اليوم الاثنين الموافق 2013/04/08 بملعب وصالة ماجد أسعد بمدينة البيره، باختتام دوري بنك فلسطين للبراعم حيث جرت فعالياتها بالتزامن مع المباراة النهاية لفريقي البراعم من الذكور والذين وصلوا الى التصفيات النهائية ضمن المركز الاول والثاني بين فريق مديرية قلقيلية، ومديرية رام الله والبيره الذي حصل على المركز الاول بالركلات الترجيحية.

وجرت فعاليات الاحتفال بحضور كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد افلسطيني لكرة القدم، ورشدي الغلاييني نائب مدير عام بنك فلسطين، والأستاذ محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، ود. صبري صيدم مستشار الرئيس، ود. مازن الخطيب أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين، بالإضافة الى طواقم البنك والوزارة ومدراء الأندية الرياضية وحشد من الطلاب واللاعبين والمدربين والحكام والصحفيين والإعلاميين.

وعلى هامش الاحتفال، ثمن اللواء جبريل الرجوب، الدوري الذي قام به البنك من خلال تبنيه ورعايته لدوري بنك فلسطين للبراعم، مشيرا الى أن المنتخب الذي تم تشكيله من الواعدات الفلسطينيات اللواتي لعبن في مباريات بطولة غرب آسيا، تم اختيارهن من خلال بطولة البراعم، حيث حققن نتائج طيبة، كما قدم شكره لوزارة التربية والتعليم التي لعبت دورا بارزا في نجاح هذه البطولة.

الى ذلك أشار الغلاييني الى أهمية دَوري بنك فلسطين للبراعم، حيث المشروع الرياضي الاوَّل من نَوعِهِ في فلسطين والعالم العرَبي. حيث يسعى لاكتشاف المَوَاهِب الرياضية وتَهْيِئَة فريق فلسطيني في كُرة القَدَم. يُمَثِل فلسطين في كافَّة الفعاليات المَحَليَّة والدَوليَّة وكأس العالم في قطر 2022. مضيفا بأنه المشروع يساهم في تعزيز الكرة النسوية عبر مشاركة الاناث في الدوري.

من ناحيته، أكد محمد ابو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، على تشجيع الوزارة لكل الطلبة في المدارس الفلسطينية بالانخراط في معظم الانشطة الرياضية، بهدف التواصل بينهم، واكتساب الخبرات والمهارات خارج غرفة الصف، مشيرا الى أن النظريات التربوية، أثبتت أهمية ممارسة الطالب لها واعتبارها نشاطات تربوية بامتياز، تسهم في تربية الناشئين تربية متوازنة ومتكاملة من جميع النواحي الاجتماعية والبدنية والفكرية والوجدانية والأخلاقية. مضيفا بأن هذه الانشطة تجعلهم قادرين على تكوين الشخصية الواثقة المكتملة النمو. موجها شكره لكل الجهات التي ساهمت في انجاح هذا المشروع.

كما تخللت فعاليات الاختتام، مباراة ودية لفريقي الواعدات في قاعة ماجد أسعد حيث تأهلن لمركزي الاول والثاني، أما في المباراة النهائية للتويج المركز الأـول ضمن فريقي البراعم من الذكور، فقد تأهل فريق مديرية قلقيلية، ومديرية رام الله والبيره، وجرت فعاليات المباراة في ملعب ماجد أسعد وسط منافسة شديدة بين الفريقين، حيث سجل خلال الفريقان هدفين لكل منهما، فيما تمت تتويج الفائز من خلال ركلات الترجيح. حيث فاز فريق مديرية رام الله والبيره.

من ناحيته، قام بنك فلسطين ممثلا بالسيد رشدي الغلاييني بتكريم المنتخب الوطني الفلسطيني ولاعبيه، ومن ثم قام مع ممثلي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم بتكريم فريق فلسطين من الواعدات اللواتي كانوا ثمرة لدوري بنك فلسطين للبراعم، كما قدم البنك مكافأة للاعبات بقيمة مئة دولار لكل واحدة.

أما الفريق الفائز من الذكور وهم لاعبو مديرية رام الله والبيره، فقد قام البنك بتتويجهم للمركز الاول وتسليمهم الميداليات، فيما تم تتويج لاعبي فريق مديرية قلقيلية بالمركز الثاني، مع مكافأة جميع اللاعبين في المركزين الاول والثاني بمكافآت مالية بقيمة مئة دولار لكل منهم. اضافة لمنحهم هدية عبارة عن كرة قدم، بالإضافة لتكريم الفرق الفنية من المدربين والحكام والجهات المساهمة في نجاح المشروع. 

وفي مراسيم التكريم قام ااتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتكريم البنك على نشاطه وجهوده في خدمة الرياضة الفلسطينية، كما كرم الاتحاد وزارة التربية والتعليم على الجهود التي بذلوها خلال مجريات الدوري.

يذكر بأن دوري بنك فلسطين للبراعم، قد شكل أحد أهم المشاريع الريادية الرياضية في فلسطين، والتي تَهدفُ الى اكتِشَاف مَوَاهِب البراعم من ذوي المهارات العالية لتنمية قدراتهم وتعزيز إمكانياتهم الرياضية للخروجِ بفريق وطني قوي في كرة القَدَم من كلا الجنسين وتهيئته للعمل على تمثيل فلسطين في الفعاليات الدولية، وفي كأس العالم في قطر 2022.

وقد كانت أولى ثمار هذا المشروع، تشكيل منتخب نسوي لفلسطين من هؤلاء الواعدات، شاركن في عدة مباريات دولية وتغلبن على منتخبات الامارات وقطر والبحرين ضمن الجولة الثانية من تصفيات غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة، تربعن على المركز الثاني ضمن هذه البطولة.

أضف تعليق

التعليقات