أقام طاقم عيادة "كلاليت" في شفاعمرو لقاءا للتثقيف الصحي، تمحور حول السمنة الزائدة ومرض السكري حضره العشرات من ابناء المدينة في القاعة التابعة للبلدية. وتضمن اللقاء التثقيفي محاضرات قدمها عدد من الاطباء والممرضات من عيادة "كلاليت" في المدينة.
وكان الدكتور محمد نجمي من قسم التثقيف والتطوير الصحي في "كلاليت" في لواء الشمال قد شدد في مداخلة له امام الحضور على اهمية اتباع نظام حياة صحي، اضافة الى تغيير العادات الحياتية والغذائية لدى مرضى السكري. أما الدكتور أحمد خطيب المدير الطبي لعيادة "كلاليت" في شفاعمرو فقد اشار في حديثه الى اهمية تزويد الاشخاص كافة، حتى من لا يعانون من السمنة الزائدة او السكري، بالمعلومات المطلوبة وارشادهم على اتباع نظام حياتي وغذائي مختلف تجنبا لاصابتهم مستقبلا.
الاخصائي بمرض السكري من قبل "كلاليت" الدكتور عدنان زيني فقد تحدث بدوره عن السمنة الزائدة والسكري بتوسع، فيما عرضت اخصائية التغذية رباب شهاب سبل وآليات اتباع "نظام غذائي متزن". وتضمن اليوم التثقيفي ايضا فعاليات رياضية شارك بها الحضور وقدمها المدرب الرياضي عوني ادريس مشددا على أهمية ممارسة النشاطات الرياضية لكافة ابناء المجتمع وخاصة لمرضى السكري.
اما الممرضة المسؤولة في العيادة هيام كنعان فقد تحدثت امام الحضور عن موضوع تضرر كفة القدم جراء مرض السكري وسبل العلاج المتاحة. هذا وقد اثنى الحضور على الفعاليات التثقيفية المتعددة لما فيها من اهمية كبرى للمرضى وعلى الجهود التي بذلتها الممرضتان من طاقم عيادة "كلاليت" في شفاعمرو، سحر ناطور وآمنة أسدي لانجاح هذا اليوم اضافة الى كافة اعضاء طاقم العيادة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]