توجت امس مدرسة الحلان الاعدادية انجازاتها العلمية, لهذا العام, بيوم علوم مميز. شارك فيه الاهالي وممثله عن قسم الارشاد في وزارة المعارف ولفيف من المحاضرين المتخصصين في مجالات متنوعة, حيث اجتمع الطبيب والممرض والصيدلي وعامل النفس ورجال الدين وغيرهم كل ناقش العلم من موقعه.
مخطط ممنهج ورؤيا مستقبلية

وقد عبر مدير المدرسه الاستاذ عمر بدارنه عن جزيل شكره للمشركين عامة ولاسرة المدرسه وطاقم العلوم خاصة معددا الانجازات العلميه في المدرسة والتي باتت ساطعة لا تحجبها الشمس.

واوجزت مركزة الموضوع المعلمه سهام حمزه ان الانجاز يعود بالفضل لادارة المدرسه الداعمة ولطاقم العلوم المتكاتف والمتفاني في العمل. حيث وضعنا منذ مطلع السنة الدراسية مخطط ممنهج ورؤيا مستقبليه في العمل وبفضل المتابعه والتوجيه والاصرار حصلنا على هذه الثمار المباركه.

وقد اعربت المرشده اللوائيه فتنه الزعبي عن تقديرها وإعجابها بالتخطيط والانجاز الرائع في هذا اليوم اذ لمست المهنيه وكمال العلم والابداع قد تجسد في العمل قائلة " ان مدرسة الحلان الاعداديه لها باع كبير في الانجاز العلمي وهي تعتبر في طليعة المدارس العربيه في البلاد".
تجارب طلابية ممتعة
افتتح البرنامج بعرض تجارب علمية مميزة وممتعة من طلاب المدرسة في الساحة وذلك في مجال الفيزياء ،الكيمياء والبيولوجيا ،تخللها اطلاق صاروخ من خلال ضغط الهواء ،احداث بركان يعتمد على تفسير علمي اضافة الى تجارب وفعاليات عديدة .
تجسيد المادة النظرية ،تجارب وابحاث علمية
امام المرحلة الثانية ارتكزت حول ثلاثة محاور الاول هو تجسيد الماده النظريه في موضوع الاجهزة والاعضاء عند الكائن الحي وذلك ضمن المنهاج التعليمي للصفوف السابعه بمختلف الاساليب التعليمية البديلة والتي يشدد تذويتها عند الطلاب . اخذين بعين الاعتبار المضامين البيولوجية الكيميائية والفيزيائية والبيئية لكل موضوع
اما المحور الثاني فكان ضمن التجارب العلميه نظرا لاهميتها في تذويت وترسيخ الماده النظريه .
وجاء المحور الثالث فكان الابداع في اوجه حيث كانت ستة محطات لستة ابحاث متميزه من انتاج الطلاب باشراف معلمي العلوم وكان منهم البحث العلمي الذي حاز على المرتبه الاولى لوائيا هذا الشهر وبحث اخر سيشارك الشهر المقبل في مسابقه ضمن برنامج جلوب العالمي.
محاضرين متخصصين، كل ناقش العلم من موقعه.

واختتم اليوم بمحاضرات علمية قيمة لجميع الصفوف حيث شارك لفيف من المحاضرين وهم :- د. عادل شلاعطة،د. صبحي شاهين، د.جمال غنايم ،د.هبة بدارنة ،د. منصور عباس ،د.امين ابويونس،د. مفيد ابو يونس ،د. عماد بدارنة ،الممرضة سميرة شاهين،الاستاذ عبدالله خلايلة ،الشيخ علي ابو ريا ، الاب عارف يمين ،اختصاصية التغذية عرين خلايلة ،العامل النفسي ياسر بشير ، العاملة الاجتماعية اميمة شلاعطة ،العاملة الاجتماعية روان بدارنة ،مستشارة المدرسة نسمات خلايلة ، الخطاط سعيد النهري ، الصيدلانية ايناس خلايلة (سوبر فارم) ،المرشدة ايناس خلايلة من وحدة جودة البيئة ،المرشد عنان بدارنة من مركز هيا ،المرشدة سهى ميعاري من جميعية "ال سام"
فهنيئا لاسرة مدرسة الحلان بإدارتها وطاقمه على هذه الانجازات ا فهي دليل على المهنيه والانتماء لهذا الصرح العلمي الكبير.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]