قليلة هن النساء اللاتي ينتبهن الى صحتهن والحفاظ على رشاتهن وخصوصا ممارسة الرياضة في مجتمعنا. تمام بدير من كفر قاسم قررت ان تدخل هذا المجال الى بلدها لتمنح النساء فرصة ممارسة الرياضة:

بكرا: كيف ولدت فكرة افتتاح النادي؟

ولدت الفكرة اولا بايماني بان المراة هي التي تشعر باحتياجات اختها المراة فمجال الرياضة النسائية ليست من اولويات رجل الاعمال بالوسط العربي الذين نجد ان غالبا يوجد لهم عالمهم الخاص بهم.

كذلك الذي دفعني لافتتاح هذا المشروع هو: حبي لمجال الفعاليات الحركية والرياضة. وكذلك نقص هذا المجال وحتى وان وجد ففيه غالبا نقص في اعطاءه حقه من الدورات المتنوعة اضف لذلك احترام النساء والايمان بمعاملتهن المعاملة اللائقة بهن من قبل اصحاب النوادي الاخرى وعدم التضييق عليهن.

بكرا: كيف تقييمن الاقبال عليه؟

هناك اقبال جيد، لكن ينقصه المداومة والاستمرارية بالالتزام من قبل الفتيات والنساء وجعله اسلوب حياة صحي وليس فقط لعملية انقاص الوزن.

بكرا: من المعروف ان كفر قاسم بلد محافظ نسبيا، كيف كانت ردة الفعل على افتتاح النادي؟

حسب رايي هذا لا يعارض نظرة المحافظة، زد على ذلك انا معروفة شخصيا لاهل بلدي بانني انسانة محافظة وهذا اساس مهم جدا عندي للمحافظة على النساء والفتيات على اعلى المستويات وارى من قمم واجباتي هو صونهن والمحافظة عليهن. هناك القليل حسب ما رايت من ارض الواقع من يعارض الفكرة مبدئيا اهم شيئ ان يكون المركز خاصا للنساء فقط وغير مختلط وخاصة في مجال التدريب.

بكرا: ما هي الرياضات التي تفضلها النساء العربيات؟

شخصيا في سيرورة انهاء خمسة دورات متنوعة للرياضة النسائية- فالنساء اليوم على وعي اكثر من ذي قبل حتى لانواع الرياضة فهناك مثال للدورات القائمة في النادي: تنسيق جسم، بيلاتس، رياضة الايروبيكا، كيكبوكس، رياضة الليون والرقص الشرقي، يوغا وزومبا عدا عن الرياضة عن التدريب على الاجهزة والمعدات ومنها مجال جديد في الوسط العربي هو رياضة الدراجات الثابتة (السبينينج).

بكرا: هل تؤثر العادات والتقاليد على مارسة المرأة الرياضة في مجتمعنا؟

لا ارى بشكل ملحوظ ان العادات والتقاليد تتحكم باختيار هذا المجال للقسم النسائي وخاصة اذا كان فقط مركز خاص للنساء، اضف لذلك بان ديننا لا يعارض فكرة المحافظة على الصحة وبان تكون المراة قوية جسمانيا فكريا وعاطفيا. ايضا لا ننسى ان فكرة الرياضة مدعومة طبيا وصحيا من قبل كافة المراكز الصحية والعلاجية وصناديق المرضى، فالرياضة تساهم مساهمة فعّالة بابعاد والتخفيف من مدى الامراض المنتشرة عند كلا الجنسين مثل مرض السكري والقلب والضغط والدهون اضافة للجانب الجمالي والتخفيف من الوزن الزائد، وخاصة عند عزيزاتنا النساء والفتيات.

واريد ان اختتم المقابلة بالتنويه الى ان هناك تنظيم ايام مارتون رياضية كيفية خاصة لرائدات المركز في دار تمام للصحة والرشاقة وفعاليات علاجية صحية أخرى، ويمكن للجميع متابعتنا عبر صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) - (Dar Tamam sport).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]