نظم الدكتور عبد الهادي زعبي بالتعاون مع إدارة المدرسة الإبتدائية في سولم ومجموعة النساء الناشطات في القرية يوماً توعوياً مهماً قدّمت فيه عدد من المحاضرات للأهالي حول موضوع مرض السكري وذلك في المركز الجماهيري في سولم.

"السكري إلى أين "

عدد من الأطباء تواجدوا في اليوم التوعوي منهم د. توفيق زعبي ود. رياض محاميد الإخصائيين والإستشاريين بمرض السكري ، محاضرة د. عبد الهادي زعبي كانت بعنوان "السكري إلى أين " تحدث فيها عن مرض السكري وعن التفاوت الموجود بين الوسطين العريي واليهودي بنسبة مرض السكري ، أما د. رياض محاميد فتحدث عن مرض السكري وكيفية التعامل معه في شهر رمضان ، وقد ألقت الدكتورة أخصائية الغذاء نهى زيدان محاضرة عن أنواع الغذاء الصحية ومرض السكري وفي النهاية أقيمت حلقة وجّه خلالها الأهالي أسئلتهم للأطباء الذين بدورهم أجابوا وأوضحوا أموراً عدة.

نسبة مرضى السكري في العالم وفي الوسط العربي خاصة عالية جدا

د. عبد الهادي زعبي قال :" قررنا إقامة هذا اليوم بسبب أن نسبة مرضى السكري في العالم وفي الوسط العربي خاصة عالية جدا وأنه من واجبنا كأطباء يحملون رسالتهم الإنسانية أن نقدم النصائح التوعوية للوقاية من هذا المرض الخطير ، تم تقديم محاضرات مهمّة للأهالي وقد إستفادوا بدورهم وأهتموا بالموضوع وظهر ذلك من خلال حضور عدد كبير من الأهالي وتفاعلهم مع المحاضرات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]