كشفت دراسة جديدة أن أغلب الرجال الذين يعانون من مشكلة الضعف أو العجز الجنسي، تقل أعمارهم عن سن 40 عاما. هذا ونُشرت الدراسة كاملة في مجلة " The Journal of Sexual Medicine "، وألقت الضوء على حقيقة أن العديد من الرجال الذين يتلقون علاجا لمرض الضعف الجنسي، هم من فئة الشباب.

وشارك في الدراسة التي اجريت في ايطاليا، واستمرت عامان ونصف، 439 رجل، اقل من سن 40 عاما، تلقى 26 بالمائة منهم علاجا للضعف الجنسي. وعانى نصفهم تقريبا من مشكلة القذف المبكر، بينما عانى النصف الاخر من مشكلة الضعف الجنسي الحاد، وكانت نسبة الرجال الاكبر من سن 40 عاما حوالي 40 بالمائة.

ولاحظ الباحثون بأن دليل كتلة الجسم لدى الشباب الاصغر من سن 40 عاما، كان 25.1، بالاضافة الى مستويات عالية من التيستوستيرون، ونسبة منخفضة من الحالات الصحية التي تؤدي الى الضعف الجنسي مثل ضغط الدم.

ولكن، لماذا الاصابة بالضعف الجنسي؟ يقول الدكتور جورج بايتس، طبيب مسالك بولية في جامعة شيكاغو، بأن تدخين السجائر، واستخدام المخدرات غالبا ما يؤدي الى هذه المشكلة المحرجة. فهذه المواد يمكن أن تؤثر على ضغط الدم، الامر الذي يؤدي الى تحديد تدفق الدم في الشرايين.

وقال بايتس بأن التوقف عن التدخين يمكن أن يساعد على علاج المشكلة. وفي دراسة اجريت عام 2011 تبين بأن الرجال الذين توقفوا عن التدخين، تمكنوا من تحقيق انتصاب قوي بعد 8 اسابيع فقط من التوقف عن التدخين. بالاضافة الى ذلك، الاجهاد، التوتر والمشاكل البدنية يمكن أن تؤدي الى الاصابة بالضعف الجنسي في سن مبكرة. لذا يفضل مراجعة الطبيب، واخذ الادوية المناسبة التي تساعد على الاسترخاء والسيطرة على ضغط الدم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]