اقيم  في قاعة قصر الثقافة في قرية زيمر، مهرجان الدبكة القطري لوحدات النهوض بابناء الشبيبة في المجتمع العربي، وذلك بتنظيم مشروع هيلا في شبكة عتيد، المجلس المحلي زيمر، وادارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي التابعة لوزارة المعارف.
وقد رحبت عريفتا الحفل رحيق قعدان وحنين صعيدي بالحضور، ومن ثم تحدث كل من سمير درويش رئيس اللجنة المعينة في المجلس المحلي زيمر، جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي التابعة لوزارة المعارف، مفتش وحدات النهوض بابناء الشبيبة حرب حبيب الله، نوح جرينبويم المفتش القطري بقسم النهوض بالشباب.
ومن ثم استقلبت الـ15 فرقة دبكة التابعة لمشاريع النهوض بابناء الشبيبة في البلدات التالية: إعبلين، طلعة عارة، الرينة، عرابة، كفر مندا، كابول، المشهد، عيلوط، دير الاسد، اكسال، دبورية، جلجولية، سخنين، الجديدة-المكر ودير حنا، والتي قدمت عروضها.
وفي النهاية تم تكريم الثلاث فرق الفائزة حسب تقييم لجنة الحكم المكونة من: يوسف حيدر، ياسرة عبادي، علي بكري وحنا عيلبوني، حيث كان في المرتبة الاولى الجديدة- المكر، بالمرتبة الثانية دير الاسد والثالثة جلجولية.
ويفيد مراسلنا ان المرتبة الاولى (الجديدة- المكر) ستسافر سويا مع فرقة الدبكة بقرية زيمر للمشاركة بالمهرجان الدولي لعروض الدبكة في بولندا لتمثيل المجتمع العربي هناك.
وفي الختام قام جلال صفدي بتكريم سمير درويش وعلاء عمر مدير قسم الشبيبة في المجلس المحلي بقرية زيمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]