اقيم مساء امس الاحد في قاعة قصر الثقافة في قرية زيمر مهرجان الرقص الشعبي والتراثي وذلك وسط حضور كبير ومميز برز منه مستشار وزير المعارف للوسط العربي نصر ابو صافي، قائد منطقة الشارون في الشرطة العقيد ايلان مور والمقدم دافيد فيلو قائد شرطة الطيبة، وذلك في اجواء مميزة وحماسية.

رحبت في البداية الزميلة الاعلامية ايمان القاسم سليمان في الحضور، ومن ثم تحدث رئيس اللجنة المعينة في المجلس المحلي زيمر سمير درويش وايضا عضو الكنيست د.عفو إغبارية وضيف الامسية محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد ولفيف من وجهاء واصحاب المناصب في المحافظة.

افتتاحية العروض كانت للفرقة المضيفة من زيمر، ومن ثم قدمت الفرق المشاركة من كل دولة الرقصة الشعبية لسكانها المستمدة من تراثها، عن اسرائيل قدمت فرقة بلدة برديس حنا- كركور، بولندا، كوستاريكا، روسيا، الفلبين، تايلاند، رومانيا وعن الوسط العربي الجديدة- المكر.
ويفيد مراسلنا ان فرقة الجديدة- المكر قد حازت على المرتبة الاولى في الاسبوع الماضي بمهرجان الدبكة بمشاركة عدة بلدات التابعة لوحدات النهوض بالشبيبة التابعة لوزارة المعارف، وهذا سيمنحها بطاقة السفر الى بولندا للمشاركة في مهرجان الرقصات الشعبية العالمي الى جانب فرقة الدبكة بزيمر.

يشار الى ان الحركة الاسلامية في زيمر قد علقت عدة لافتات في مدخل البلدة كتب عليها شعارات ضد هذا المهرجان متهمة اياه انه "يشجع على الرذيلة ويسئ الاخلاق"، حيث ان المجلس المحلي زيمر سبق وان عقب على هذا الامر "أن الفعالية تعتبر ثقافية وهذا شرف لزيمر ان تستضيف عدة وفود من خارج البلاد للمشاركة به على ارضها وهذا يدعمها من عدة نواحي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]