اقيمت يوم امس الخميس في قاعة قصر الثقافة في قرية زيمر، مائدة إفطار رمضانية دعى إليها رئيس اللجنة المعينة في المجلس المحلي زيمر سمير درويش وذلك لتوديع مدير عام وزارة الداخلية السابق عمرام قلعجي وإستقبال المدير العام الجديد يجال تسرفاتي.

ويفيد مراسلنا ان عمرام قلعجي هو مقرب من وزير الداخلية السابق وعضو الكنيست الحالي ايلي يشاي من حزب شاس، علما ان يجال تسرفاتي هو المقرب الاكثر على وزير الداخلية الجديد جدعون ساعر من حزب ليكود بيتنا، وسبق له وان كان مدير عام وزارة المعارف في الفترة السابقة حينما كان ساعر وزيرا هناك.

يشار الى ان هذا الاجتماع حضره العشرات من رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية وايضا موظفون كبار في وزارة الداخلية خصوصا في لواء المركز وايضا مدير مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية معلوت ترشيحا شلومو بحبوط.

عمرام قلعجي قال في كلمته:" شخصيا مسرور باننا نجتمع هنا من جميع الطوائف، مسلمين، مسيحيين دروز ويهود، في الفترة السابقة لي بوزارة الداخلية عملت على النهوض بالسلطات المحلية وبالاخص العربية وآمل ان يستمر هذا الاهتمام".

سمير درويش قال في كلمته:" عمرام قلعجي قدم الكثير خلال عمله وهذه فرصة لنشكره، المجلس المحلي زيمر يمتلك علاقات طيبة مع جميع السلطات المحلية، وهذه مناسبة ان نتوجه للمدير العام الجديد يجال تسرفاتي بان ينظر للمجالس المحلية بإهتمام".

واضاف سمير درويش في حديثه لمراسلنا:" اهمية اللقاء هي ان يطلع تسرفاتي على مشاكل السلطات المحلية العربية والاستفادة من خبرة عمرام قلعجي الطويلة في ادارة مكتب وزارة الداخلية، اسمعنا المدير العام الجديد والسابق ما نصبو اليه من تقدم في وسطنا العربي والمشاكل التي تعترض سبيل تطوير لبلداتنا العربية، وانا على ثقة بان المدير العام الجديد لن يخيب الامال، لانه يدرك حجم معاناة البلدات العربية من خلال منصبه السابق في ادارة وزارة المعارف".

شلومو بحبوط قال خلال كلمته:" اود ان اقول لتسرفاتي ان يساعد رؤساء المجالس المحلية بالتغلب على الصعوبات واهمها تقليص صلاحية ونفوذ حكام الالوية، وايضا يحمل برنامج وخطة عمل ناجعة لتخدم المواطنين".

يجال تسرفاتي المدير العام لوزارة الداخلية قال:" علينا توثيق العلاقات ما بين الحكم المحلي والمركزي، هناك مشاكل عديدة تواجهها البلدات العربية مثل مسطحات البناء والبناء غير المرخص، من خلال منصبي الجديد ساقوم بالمساعدة قدر الامكان في هذه الملفات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]