حلقة رمضانية جديدة من برنامج “أنا والعسل” إستضاف فيها الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان الممثلة المصرية إلهام شاهين.

تحدثت شاهين عن إطلالتها مع نيشان العام الماضي حيث أطلقت تصريحات سياسية عديدة انتشرت بشكل كبير وأثارت جدلاً كبيراً الى درجة أنهم استغربوا كيف تعيد لقاءها معه هذا العام .

واعتبرت شاهين انها تحترم كل الاديان وترفض ان تفرق بينها ، فهي مسلمة وتحب “السيدة العذراء” والقديس مار شربل” وأكدت ان هذا المكان هو أكثر الاماكن التي تشعرها بالراحة النفسية ، وتحدثت عن المعجزة التي حصلت في مرض والدتها حيث صلت لها في “مار شربل” ووجدتها في اليوم التالي أفضل بكثير ، وبعدما كانت لا تستطيع التحرك من مكانها وجدت نفسها تقوم من السرير وتستعيد نشاطها.

وترى شاهين أن الدين الإسلامي يدعو للمحبة وهي كمؤمنة يجب أن تؤمن بكتب الله العظيمة من دون استثناء.

أما عن الشعب المصري فاعتبرت انه شعب بسيط ومحب ويتقبل الآخر والخلافات التي حصلت بالفترة الأخيرة لا تدل عليه ولا تمثل حقيقته.

وأضافت شاهين بالحديث عن الأنثى الموجودة في داخلها فاعتقدت أنها فاشلة في الحياة العاطفية مع الرجل ، فهي لا تملك المقدرة على اعطائه ما يريده، واعترفت أنها لا تشعر نفسها أنها أنثى “وعلى قدر ما يقولولي انت اخت الرجال صرت حاسة اني مش ناقصني إلا شنب” وأكدت انها ليست مغرمة ابداًَ بالرغم من ايمانها بأهمية الحب وأعطت لنفسها نسبة في الأنوثة 5 على 10.

واثنت على الممثلتين المصريتين يسرا وليلى علوي وجمالهما ، واعتبرت أن جمالهما صارخ وهما من أجمل الفنانات واعطت نفسها نسبة 5 على 10 ايضاً في الجمال مؤكدة أنها غير مهووسة بالجمال والعمليات التجميلية.

من الناحية الثقافية أكدت شاهين أنها تحاول دائماً قراءة الكتب الفلسفية والثقافية والسياسية كي تمتلك خلفية جيدة ، وأعطت نفسها نسبة 7 على 10 في الثقافة.

ورفضت أن تقيّم ذكاءها ونسبته ، حيث تؤمن بأنه من غير الممكن أن يقيم الشخص نسبة ذكائه ، كما اكدت انها عصبية الى اقصى الحدود لدرجة انها تتناول المهدئات، وبالرغم من انها متفائلة الى اقصى الحدود ، فانها تشعر بلحظات كآبة كبيرة ولفترات كثيرة تشعر بأنها لا تستطيع النوم من دون حبوب “المنوم”.

وعن المرأة التي تجدها الأقوى والتي تأثرت بها بشكل كبير ، فتحدثت عن الملكات المصريات عير التاريخ، وعن الرجل فاعترفت بأنه لا يوجد رجل شكل لها عقدة في حياتها ، واعطت نفسها نسبة من الشر 8 من 10.

أما عن مسلسل “نظرية الجوافة” الذي يعرض خلال شهر رمضان ، فعبرت شاهين عن سعادتها في أداء دور كوميدي للمرة الاولى ، وتدور احداث المسلسل حول الكآبة الجماعية التي أصابت المجتمع ككل ، مؤكدة أنها تسخر في المسلسل من هذه الأوضاع السيئة التي وصلت اليها.

ورفضت شاهين اعتبار الرئيس حسني مبارك رئيساً مخلوعاً بل قالت إنه رئيس سابق ، وأثنت على تاريخه وحفاظه على مصر طيلة سنوات كثيرة ، وانتقدت ما يقومون به ضده ، فهو مسن ولا يجب أن “ننسى ما قدمه لمصر بالرغم من بعض الأخطاء” ، وطالبت أن يطلق حكم براءة بحق عائلة مبارك ، واكدت ان الفساد الذي كان سائداً في تلك الفترة هو غير مقصود وكان مطلوب التغيير.

واكدت شاهين انها كانت تعيش بأمان في عهد مبارك ، وعبّرت عن محبة واحترام تكنها له ولعائلته بالرغم من انها لم تكن على علاقة مع احد منهم ولا تعرفهم شخصياً.

وتمنت أن يكون الرئيس المستقبلي في مصر من الجيش المصري عاش في مصر وتربى فيها و”ليس جاسوس وغريب كمحمد مرسي” ، وتمنت لو تصل في يوم من الايام المرأة الى الحكم في مصر مثل “فايزة أبو النجا” ومن بين الرجال احمد شفيق وعمرو موسى.

واكدت شاهين أنها لا تكره الاخوان المسلمين بل تكره وجودهم في الحكم ، واعلنت انه تم تهديدها بالعديد من الرسائل من قبل بعض الارهابيين من جماعة الاخوان المسلمين.

وعبّرت عن سعادتها بإقفال قناة “الحافظ” واعتبرتها محرضة الشعب المصري على بعضه.

أما عن قضية إهانتها من قبل عبدالله بدر فأكدت انه في السجن منذ ثلاثة اشهر ولن تسامحه ابداً و”لا تخاف من استكماله للانتقام منها بعد خروجه من السجن ، فهي لا تخاف إلا من الله سبحانه وتعالى”.

واكدت ان كل الممثلات المصريات والممثلين ساندوها ودعموها وشجعوها على كل مواقفها.

أما عن الوضع السوري فعبّرت شاهين عن حزنها الشديد بسبب الكوارث التي تحصل مع الشعب “وقلبي بيوجعني على الشعب اللي بموت” ، كما استنكرت المشاركة في الحرب داخل سوريا من قبل الجنسيات المتعددة والغريية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]