وجه تيتو فيلانوفا رسالة إلى جميع اللاعبين والمحبين ومن حوله من الأشخاص والمقربين منه مهنياً ورياضياً وشخصياً بعد إعلان تنحيه عن منصبه كمدرب لبرشلونة تمهيداً لخضوعه للعلاج من السرطان الذي عاد إليه من جديد. وجاء نص رسالة تيتو على النحو التالي:

بعد خمسة أعوام رائعة كفرد من أفراد الفريق الذي حقق أحلام أي مدرب، حان وقت مواجهة التغيير في حياتي المهنية من اجل تكريس طاقتي وقواي لمواصلة الحرب ضد المرض الذي اكتشفته قبل ستة أشهر.

لا يسمح لي العلاج الذي أتلقاه الآن حسب رأي الأطباء بإعطاء ولو 1% لمهام مدرب برشلونة ومتطلباتها، وإنما علي مواصلة العمل لهذا النادي الذي أحبه ولكن بطريقة رياضية أخرى.

ليس من السهل مغادرة هذه المجموعة المميزة جداً من الأشخاص واللاعبين والزملاء والكادر الأصدقاء الذين شاركتهم الكثير من التجارب التي لا تنسى. سأبقى ممتناً لكم جميعاً إلى الأبد لما قدمتوه لي وما اظهرتموه لي. نوعية الإنسان وهذا الفريق الكروي قادرة على تخطي أية عقبة وأنا واثق أن أمامكم موسم سيكون مثيراً للجميع.

أريد أيضاً أن أتوجه بشكر خاص إلى الرئيس وكامل مجلس الإدارة والمدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا على الثقة التي منحوني إياها، وفوق كل شيء، دعمهم غير المشروط على الصعيدين الرياضي والشخصي. وبنفس الاهمية لي أيضاً كان الدعم الإنساني والطبي الذي تلقيته من الدكتور رامون كانال وفريقه الطبي المتواجد إلى جانبي. أعلم أن هذه اللعبة ليست فردية ولا تلعبها وحدك، فأنا جزء من نادٍ متماسك سيساعدني على النجاح في هذا المشوار الطويل، كما فعل حتى الآن.

أريد أن أشكركم جميعاً يا اعضاء وجماهير النادي على دعمكم وتعاطفكم الذي أرسلتوه لي، ليس الآن فحسب، وإنما عبر الأشهر القليلة الماضية أيضاً. أقول لكم أني هادئ وقوي واواجه هذهالمرحلة الجديدة في مرضيبثقة كاملة أن كل شيء سيكون على ما يرام.

الشكر الجزيل أيضاً لكافة الجماهير الكروية والزملاء المهنيين والاندية والرياضيين والمجهولين الذين أرسلوا لي رسائل التشجيع لي ولعائلتي.

إنها أوقات عصيبة لعائلتي لذلك طلبت من وسائل الإعلام احترام وتفهم ذلك. لم أعد مدرباً لبرشلونة الآن وآمل أن أحظى بالسلام والخصوصية التي نحتاجها أنا وعائلتي هذه اللحظة.

لا يمكنني إنهاء هذه الرسالة دون ان اتمنى الحظ الوافر والنجاح للمدرب الجديد لأفضل فريق في العالم.

شكراً جزيلاً لكم جميعاً!

تيتو فيلانوفا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]