في جو من الفرح والغبطة ، وفي ظل نفحات عيد الفطر السعيد وبعد تكبيرات العيد ، قام شباب الأنصار ليلة العيد الأربعاء بعد صلاة العشاء بتكريم مؤذنين طعنا في السن وهما يصدحان بالأذان .كما كرموا كبار السن الذين عمروا المسجد بتواجدهم الحثيث .

تولى عرافة الاحتفال الشيخ سالم أبو مديغم "أبو الأمير " الذي قام بتهنئة المصلين بحلول عيد الفطر السعيد وسأل الله تعالى القبول لجميع الأمة الإسلامية وأن يعيد الله رمضان عليها وهي ترفل لباس التقوى .

ثم دعا العريف إمام المسجد الشيخ عبد الكريم أبو مديغم " أبو محمد " ومؤذن المسجد سليم أبو مديغم " أبو الحسن " ليكرما المؤذنين الطاعنين في السن وهما : الحاج محمد علي رشيد أبو مديغم الذي زاول وظيفة مؤذن المسجد ما يزيد على العقدين حتى جيل التقاعد والحاج رشيد عودة رشيد أبو مديغم الذي صدح بأذان الفجر ما يزيد على العقدين أيضا . دعا الجميع لهما بطول العمر وسألوا الله أن يكرمهم خير تكريم في الجنة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" المؤذنون أطول الناس أعناقا يوم القيامة " .

ثم تلا ذلك فقرة تكريم لكبار السن الذين تجاوزوا الخامسة والخمسين ، بين فيها العريف أهمية احترام الكبير وإنزاله المنزلة التي تليق به مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :" ليس منا من لا يوقر كبيرنا ولا يرحم صغيرنا " . فقد قدم لكل واحد منهم مصحف بخطه المميز ثم ألبس كبير السن عباءة فاخرة وأجلس جميع الكبار في مقدمة المسجد أمام الحضور ليتسنى لذويهم التقاط الصور معهم.

حري بالذكر أن الجميع تفاعلوا مع هذه الأمسية وأثنوا عليها خيرا وشكروا القيمين عليها وطالبوا بإقامة فعاليات من هذا القبيل التي تحافظ على النسيج الاجتماعي وتزيد من أواصر المحبة بين رواد المسجد جميعا .

"تصوير: أيوب أبو مديغم"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]