يشهد الأحد المقبل 2013-18.8 ابتداء من ساعات الصباح الباكرة، حملة التطعيم ضد فيروس البوليو ( شلل الأطفال) في عيادات الأم والطفل، المتواجدة في اللواء الشمالي، التي سوف تستمر حتى موعدٍ مُحدد من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية.

ويدعو د. شهاب شهاب، المدير الطبي للواء الشمالي في وزارة الصحة في البلاد، جميع الأمهات التي تتراوح أعمار أطفالهن بين 4 أشهر حتى 9 سنوات، ( مواليد 1.1.2004 فما فوق)، للتوجه إلى عيادات الأم والصحة لتطعيم أطفالهن ضد فيروس البوليو ( شلل الأطفال).

لماذا الأطفال من مواليد 2004 فما فوق؟

وعن سبب اختيار مواليد هذه السنة، قال د. شهاب؛ أنه في عام 2005 تم تغيير منظومة التطعيم، حيث كان يتلقى الطفل التطعيم المُمات والتطعيم الحيّ، ومع بداية العام 2005، تم لغي التطعيم الأخير بطلب من وزارة الصحة.

ويُشار أن التطعيم المُخفف الذي سيحصل عليه الأطفال عبر نقاط في الفم، بهدف حماية الأطفال من الإصابة بمرض شلل الأطفال، وهذا النوع من الحصانة يعطي المناعة موضعية لأمعاء الطفل، مُشيرًا د. شهاب في حديثه، أن نحو 98% من الأطفال محميين ومطعمين من الفيروس، لكن هدف التطعيم هو الوقاية من المرض والإصابة بالشلل، والحدّ من الإصابة بالفيروس البري للبوليو.

نصيحة للأم..

وفي نهاية حديثه، توجه د. شهاب شهاب للأمهات، ودعاهنّ لمرافقة أطفالهن إلى عيادات الأم والصحة من أجل تطعيم أطفالهنّ، مؤكدًا أن التطعيم آمن وأمين، ولا مُضاعفات جانية له.

الحملة تستمر حتى 29.11.2013

أخيرا يشير البيان الصادر من وزارة الصحة، أن صناديق المرضى المختلفة تسلمتْ من وزارة الصحة، عشرات الآلاف من أمصال التطعيم ضد مرض "البوليو" (شلل الاطفال)، للشروع بحملة قطرية شاملة لتطعيم الأطفال. التي بدأت بداية الأسبوع الماضي في النقب، وتستمر مئة يوم لتنتهي في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.


 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]