رداً على التقرير الذي تم بثه في برنامج "تسينور لايلة" في القناة العاشرة العبرية، والذي كشف عن تصريحات طبيبة من أشكلون تتهم العرب بأنهم السبب في انتشار فيروس البوليو وانها تنصح بعدم الذهاب الى الاماكن التي يتواجد بها العرب خوفاً من العدوى، أرسل السيد محمد دراوشة والسيد أمنون بئيري سوليتسيانوا، المدراء المشاركان في مبادرات صندوق ابراهيم، رسالة عاجلة الى النائبة ياعيل جيرمان وزيرة الصحة مطالبين اياها باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذه الطبيبة والتي تستغل وظيفتها من أجل نشر العنصرية والتحريض ضد المواطنين العرب.

"عندما تُسمع مثل هذه الادعاءات من طبيبة في وظيفة رسمية والتي تُمثل وزارة الصحة، وقد يرى بها المرضى كمصدر ثقة، فانه يجب معالجة الامر بصورة فورية وصارمة" كتب مدراء صندوق ابراهيم. وأضافوا بأن على وزارة الصحة أن توّضح للأطباء والمواطنين أسباب انتشار هذا الفيروس ومحاربة مثل هذه الادعاءات العنصرية. 

من الجدير ذكره بأن هذه الطبيبة قد أخبرت احد المراجعين الذي استفسر عن المرض، بأن فيروس البوليو يتواجد في العالم في افغانستان والباكستان وان هنالك احتمال بان احدا من "اولاد عمنا" ذهب هنالك للزيارة (للقاعدة وما شابه) وعندما عاد الى خيمته وقضى حاجته فانه نشر هذا المرض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]