الشريط الأخباري

فنان يصنع لوحات فنية باستخدام ريش الدجاج

وكالات
نشر بـ 22/08/2013 21:30 , التعديل الأخير 22/08/2013 21:30

فنان فييتنامي تعلم، دون مساعدة، صنع لوحات فنية مبهرة مستخدماً ريش الدجاج، لقيت ترحيباً قومياً.

الفييتنامي "دينه ثونغ" صنع أول لوحة فنية له باستخدام ريش الدجاج بعدما أنهى دراسته الثانوية، وخلال العقود الثلاثة التالية كرس حياته لهذا النوع الفريد من الرسم.

وذكر "ثونغ" أنه كان معجباً منذ صغره بالفنون الشعبية وبدأ في استخدام ريش الدجاج خلال مرحلة التعليم، والإعداد له لصنع تذكارات صغيرة لأصدقائه، وخلال فترة التجنيد قرر تطوير فنه بنفسه دون مساعدة من أحد وصنع لوحات كبيرة، وفقاً لما ذكر موقع odditycentral.
ويعمل "ثونغ" على التجول في أسواق الدجاج للحصول على "المواد" اللازمة لصنع لوحاته، وفي البداية كان يتم منحه الريش دون مقابل لكن مع انتشار شهرته ومعرفة التجار أنه يستخدمه في صناعة لوحات فنية بدأوا يطالبونه بمقابل مادي، ما اضطره إلى اقتطاع جزء من نفقاته اليومية للحصول على "الخامات".

ويشرح الفنان مدى صعوبة عمله حيث يشير إلى أن عملية تصنيف الريش حسب اللون تأخد منه عدة ساعات، مضيفاً أنه يحاول تجربة عدة ألوان من الريش ويستغرق انتهائه من رسم جزء صغير لا يتعدى 40× 60 سم يومين.

وقد أدت دقة لوحاته وحقيقة أنه لم ينضم إلى أي مدرسة فنون للتعلم، إلى شهرته بشكل كبير، حيث يتوافد العديد على محل عمله لمشاهدة أعماله، كما أن المركز الثقافي بالمدينة التي يعيش فيها قرر وضع أعماله ضمن المعارض الفنية والثقافية القومية.

أضف تعليق

التعليقات