لا تخفي أيّ امرأة عشقها للاكسسوارات والمجوهرات، بل تحرص على مواكبة ومتابعة الموضة العالميّة التي تصدر من عواصم العالم المعروفة بإبداعها الموضة والأزياء.

وقد احتلّت موضة اكسسوارات السلطانات مؤخراً مكانة هامّة في مجال تزيين الشعر عالميّاً، حيث بدأنا نشهد دخول هذه القطع التي تجمع الغرابة والفخامة معاً في تسريحات العرائس، لا سيّما تسريحات العرائس العربيّات اللواتي يحملن ملامح وجه جميل.

كيف ومتى تختارين هذه الاكسسوارات؟

يحتاج هذا النوع من زينة الشعر إلى تسريحة بسيطة؛ فإذا نظرنا إلى بطلات مسلسل "حريم السلطان"، نرى أنّ جميعهنّ يعتمدن تسريحات الشّعر المجعّد أو الناعم، لذا لا تتّجهي نحو الشينيون الضخم.

يُمكن وضع هذه الاكسسوارات عند مقدّم الرأس، كما يمكنها أن تتدلّى على جبين العروس؛ لذا من الممكن أن تضيفي الطرحة إلى تسريحة زفافك، أو يمكنك نزعها خلال الحفلة لتُبرزي تسريحتك.

ننصحك باعتماد مكياج ناعم يُبرز جمال العيون، مع أحمر شفاه ملوّن، ولا تنسي ترتيب وتنظيف حاجبيك بشكل لا تنزعي معه الكثير من الشّعر، لتحافظي على جمال حاجبي العروس الشرقيّة.

أمّا بالنسبة إلى فستان الزفاف أو الخطوبة، فلا يهمّ إن كان ذا تصميم بسيط أو فخم. لكنّ الأهمّ أن تنسّقي الاكسسوار مع تطريزه وزينة الفستان.

أخيراً، الكثير من الفنّانات اعتمدن هذا الاكسسوار في إطلالات عدّة لهّن، كالفنّانة هيفاء وهبي والفنانة أصالة. وإن أردت أنت أن تكوني سلطانة أيضاً وأن تجرّبي هذا النوع من الزينة الرائجة، قلّبي الصور، واختاري منها الأجمل لفستان خطوبتك أو زفافك، ثمَّ شاركينا رأيك حولها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]