نجح برشلونة بالفوز في المباراة الثانية من الدوري الاسباني بهدف نظيف، وذلك عندما حل ضيفاً على ملقا.هدف المباراة الوحيد سجله اللاعب أدريانو في الدقيقة 44 في ظل غياب ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وكان الشوط الأول ملكاً لبرشلونة بشكل واضح، حيث هدد العملاق الكتلوني في أكثر من مناسبة في حين كان رد ملقا بتسديدة واحدة من ركلة حرة مباشرة أبعدها فيكتور فالديس في الدقيقة 28.

أما برشلونة فكاد أن يسجل مع رأسية سيسك في الدقيقة 18، ثم كان انيستا في الصورة بعد فاصل مهاري جميل وتسديدة قوية أمسك بها الحارس كاباييرو في الدقيقة 28، وكاد سانشيز أن يفتتح التسجيل بعد تمريرة عالية بالعمق من انيستا لسيسك فصلحها الأخير برأسيه لكن سانشيز ضربها برأسية في جسم الحارس علماً أن الإعادة أظهرت أن هذه الهجمة كانت تسلل ومن حسن حظ الحكم ضياع الفرصة.

وانتظر حامل لقب الدوري الاسباني حتى الدقيقة 44 ليتقدم بفضل تسديدة صاروخية رائعة من أدريانو من خارج منطقة الجزاء وبطريقة ملتفة متقنة على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1-0.

في الشوط الثاني، كانت السيطرة برشلونية بشكل واضح وكاد أن يسجل الضيوف في أكثر من مناسبة لولا التسرع وسوء التركيز في منطقة الجزاء، ولكن تأخر الحسم ساعد ملقا على محاولة الارتداد وهو كاد أن يكون كارثياً على رجال تاتا مارتينو في الدقيقة 68، عندما أنقذ القائم الأيسر شباك فيكتور فالديس بعد تسديدة فابريس الزاحفة من داخل منطقة الجزاء والتي جاءت عقب تمريرة من سانتا كروز جعلته يواجه المرمى وسط ارتباك دفاعي برشلوني، في حين كاد ملقا إعادة الأمر في الدقيقة 90 لولا تمركز فالديس الممتاز.

وشهد الشوط الثاني دخول النجم الجديد نيمار في الدقيقة 63، وقدم خلال دقائقه القليلة أداء مهاري جيد لكنه لم ينسجم بعد مع الفريق بالشكل المطلوب.

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط مشتركا بالصدارة مع اتلتيكو مدريد وفياريال، بانتظار ريال مدريد غداً في مواجهة غرناطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]